المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس13
جنين16
الخليل13
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2018-04-09 14:13:46

"العماوي".. فنانة فلسطينية تتضامن مع الشهيد "مرتجى" بطريقتها

خان يونس - تقرير| وكالة قدس نت للأنباء

عبرت الفنانة التشكيلية الفلسطينية ريهام العماوي، من محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، بطريقتها الخاصة، مع الشهيد الصحفي ياسر مرتجى، الذي استشهد بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، على السياج الحدودي.

واستشهد "مرتجى" بنيران جيش الاحتلال، بعد اصابته بعيار ناري في أسفل البطن، خلال تغطيته وهو يرتدي درعه الصحفي والخوذة، أحداث "جمعة تأبين الشهداء"، في بلدة خزاعة، شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

ولاقت حادثة استهداف الصحفي "مرتجى" وإصابة تسعة أخرين، استنكار محلي ودولي وحقوقي ورسمي وشعبي؛ مطالبين بفتح تحقيق وملاحقة الاحتلال على جرائمه المتصاعدة والخطيرة بحق الصحفيين.

وقامت الفنانة العماوي برسم لوحة فنية كبيرة، في مخيم العودة على الحدود الشرقية لرفح، في المكان الذي اصيب فيه الصحفي خليل أبو عاذرة مصور فضائية الأقصى برصاص الاحتلال في فخده، بالتزامن مع استشهاد الصحفي مرتجى.

وقالت "العماوي" لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء": "جئت لأعبر عن تضامني مع الصحفيين في غزة، خاصة الصحفيين الذين اصيبوا بنيران جيش الاحتلال، خلال نقل الحقيقة، وتوثيق الجرائم، على وجه الخصوص الشهيد الصحفي ياسر مرتجى".

أضافت : "ياسر عندما استشهد كان ينقل رسالة إنسانية سامية بعدسته، واليوم أنا أكمل الرسالة بريشتي الفنية، من خلال لوحة فنية له، لأعبر عن تضامني معه ومع الصحفيين".

ودعت "العماوي" الصحفيين للاستمرار في نقل الرسالة، كونكم أصحاب رسالة، حتى يصل صوتنا للعالم بأسره؛ ولأجل ذلك عليكم ألا تخشوا من بطش وعدوان الاحتلال.



مواضيع ذات صلة