المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين24
الخليل21
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-09 16:07:15
الجميع مسؤول عن تدهور الوضع في القطاع..

عبد القادر: لا ذنب للمواطن بأن يدفع ثمن الانقسام من قوت عياله

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير شؤون القدس سابقًا، عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر: "إن قطاع غزة يعيش وضعًا صعبًا وخطيرًا ومؤسفًا، وعليه فإننا نأمل أن تتم المصالحة وأن يتم رفع العقوبات عن القطاع."

وأضاف عبد القادر في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "هذا الشعب الصابر الصامد المناضل يستحق كل دعم وتأييد من أجل تخفيف الحصار المفروض عليه، هذا الحصار الذي تفرضه أكثر من جهة".

وشدد على أن "عدم رفع العقوبات عن غزة حتى اللحظة هو أمر مؤسف"، لافتًا إلى أن كل الجهات تتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأمور في القطاع.

وأكد في ذات الوقت على أنه "من الواجب تخفيف العقوبات والحصار المفروض على القطاع، دعمًا لصمود الشباب الأبطال، الذين زحفوا باتجاه الحدود، ليؤكدوا على تمسكهم بحق العودة"، داعيًا الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الوطنية إلى تخفيف العقوبات عن القطاع، وأن يسارع الجميع سواء حركة فتح او حماس إلى لم الشمل وإنهاء هذا الانقسام.

وفي معرض سؤاله حول رواتب موظفي غزة والحديث المتداول حول إمكانية المساس به، قال عبد القادر: "أنا ضد قطع الرواتب او تخفيضها حتى في ظل الانقسام، لأن المواطنين لا ذنب لهم في أن يدفعوا ثمن هذا الانقسام من قوت عيالهم"، مؤكدًا ان الراتب هو شيء مقدس لا يجب المساس به، وأنه يتعلق بالحد الأدنى من حقوق الموظفين.

وأشار إلى أن  قطع أي رواتب ستكون له تداعيات خطيرة وكارثية، ولا يمكن القبول به بأي شكل من الأشكال لأنه كما يقال: "قطع الأرزاق من قطع الأعناق".

يذكر أن الرئيس "عباس" في كلمة له خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله، قال: "تحدثنا مع الأخوة المصريين حول المصالحة، وقلنا لهم بكل وضوح، إما أن نستلم كل شيء، بمعنى أن تتمكن حكومتنا من استلام كل الملفات المتعلقة بإدارة قطاع غزة من الألف إلى الياء، الوزارات والدوائر والأمن والسلاح، وغيرها، وعند ذلك نتحمل المسؤولية كاملة، وإلا فلكل حادث حديث، وإذا رفضوا لن نكون مسؤولين عما يجري هناك".

وختم عبد القادر قائلًا: "تحية لصمود أهلنا وشعبنا في قطاع غزة بكافة مكوناته على هذه الوقفة الرائعة في وجه الاحتلال، وعلى هذا الصمود  والتصدي وعلى هذه المسيرات التي أكدت على عزم الشعب الفلسطيني في المضي قدمًا من أجل انتزاع حقوقه وتمسكه بحق العودة".  



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدكريمكلابفيغزة
صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله

الأكثر قراءة