2018-08-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس28
جنين30
الخليل28
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6626
دينار اردني5.1659
يورو4.1881
جنيه مصري0.2045
ريال سعودي0.9767
درهم اماراتي0.997
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-04-10 10:57:02

يديعوت: هل استهدفت إسرائيل طائرات مسيرة إيرانية في T4؟

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

كتب المراسل العسكري لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الهدف من قصف قاعدة "T4" في سورية، فجر اليوم الإثنين، كان طائرات مسيرة (بدون طيار) تابعة للقوات الإيرانية.

وكانت قد أشارت تقارير رسمية، اليوم، إلى مقتل 14 شخصا، بينهم أربعة مستشارين عسكريين إيرانيين.

ونسبت كل من روسيا وسورية والولايات المتحدة وإيران الهجوم إلى سلاح الجو الإسرائيلي، بيد أن إسرائيل الرسمية لم تعقب على ذلك.

يذكر أن مواجهة عسكرية كانت قد وقعت، قبل شهرين، واستمرت عدة ساعات بين إسرائيل وسورية، كان للقاعدة العسكرية ذاتها والطائرات المسيرة التابعة لإيران دور فيها، حيث أن طائرة "أف 16" التابعة السلاح الجو الإسرائيلي التي أسقطت في العاشرة من شباط/فبراير بنيران المضادات الأرضية، كانت قد استهدفت قاعدة "T4" بداعي أن طائرة مسيرة إيرانية انطلقت منها ودخلت الأجواء الإسرائيلية.

وكانت الولايات المتحدة قد سارعت إلى نفي أن تكون قد استهدفت القاعدة العسكرية، وذلك بعد اتهامات سورية لها. وفي أعقاب ذلك تم توجيه إصبع الاتهام إلى إسرائيل.

من جهته اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الهجوم، صباح اليوم، على أنه "تطور خطير".

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، إن روسيا لم تتلق إي إنذار مسبق بأن إسرائيل على وشك شن الهجوم، الأمر الذي كان مثارا للقلق، وأضاف أنه تم نقل هذا الموقف لإسرائيل.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، كان قد شارك في حفل نظم في "سديروت"، وصرح، دون أن ينفي أو يؤكد الهجوم الإسرائيلي، أن "هناك قاعدة بسيطة.. من يأتي للمس بك، استبق للمس به".

وفي المناسبة ذاتها، قال وزير الإسكان، يوآف غالانت "لا يمكن أن تتحول سورية إلى منصة لنقل الأسلحة إلى لبنان".



مواضيع ذات صلة