المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.605
دينار اردني5.0846
يورو4.2012
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9613
درهم اماراتي0.9816
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-10 13:02:23
خطوة غير موفقة..

العوض: نرفض قطع الرواتب ويجب تحييد مصالح الناس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض: "إن قطع الرواتب هو خطوة مخالفة للقانون ولا يحق لأي جهة حكومية أن تقطع رواتب الموظفين، الأمر الذي سيكون له تداعيات مؤلمة على الصعيدين الإنساني والاجتماعي في القطاع، الذي يعاني أصلًا من أزمات متلاحقة."

وأضاف العوض في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "نحن في حزب الشعب لا نقبل بهذه الخطوة، وسنجري اتصالاتنا على مختلف المستويات من أجل العودة عن هذا الإجراء"، مؤكدًا أن الاستمرار بهذا الإجراء سيكون له تداعيات ستكون صعبة على مختلف جوانب المشهد السياسي.

وتابع أن "كل المعاناة التي تنجم عن هذ الإجراء وعن غيره من الأوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع سببها الانقسام وتداعياته، لذلك نتوجه بشكل واضح وصريح وحاسم بضرورة العودة إلى تطبيق الاتفاقيات الموقعة، خاصة ما جرى الاتفاق عليه في أكتوبر الماضي، وما صادقت عليه الفصائل الفلسطينية في نوفمبر الماضي كذلك".

وشدد العوض على أنه "لو تم الالتزام بالخارطة الزمنية لتطبيق اتفاق المصالحة، لكانت الامور انتهت في شهر شباط"، مستدركًا في ذات السياق أن استمرار التسويف والمماطلة جعل الامور في وضع أكثر صعوبة، الأمر الذي جعل المواطنين يدفعون ثمن التجاذبات السياسية الحاصلة.

وأضاف "ندعو إلى ضرورة إخراج مصالح الناس واحتياجاتهم عن الصراع السياسي في هذه المرحلة الخطرة التي تمر بها القضية الفلسطينية".

ولفت إلى أن "هناك جهود فلسطينية وعربية ليست فقط من أجل معالجة موضوع الرواتب، ولكن من اجل معالجة ملف الانقسام بشكل كامل، وأن تتولى الحكومة كل مسؤولياتها في قطاع غزة، وان تقوم بكل واجباتها تجاه القطاع"، مشددًا في ذات الوقت على أنه أثناء هذه العملية لا بد من تحييد قضايا الناس عن عملية الصراع السياسي، مشددًا كذلك على أن قطع الرواتب هي خطوة غير موفقة.

يشار إلى أن الحكومة الفلسطينية صرفت رواتب الموظفين العموميين أمس الاثنين بالضفة دون قطاع غزة على الصراف الالي واليوم الثلاثاء عبر البنوك.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة
صورمشاهدمنالتجمعالبدويالخانالاحمرالمهددبالهدمفيالقدس

الأكثر قراءة