المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس13
جنين16
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5296
دينار اردني4.9782
يورو4.336
جنيه مصري0.1997
ريال سعودي0.9412
درهم اماراتي0.9611
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-10 13:40:07

اشتية: القضية الفلسطينية على المحك والضامن الوحيد منظمة التحرير

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، إن القضية الفلسطينية على المحك، والضامن الوحيد لها هو منظمة التحرير ومؤسساتها، مؤكداً أن المجلس الوطني هو القبة العالية ومظلة الشعب الفلسطيني.

وأضاف اشتية في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين، في ظل تعطيل انعقاد المجلس التشريعي الفلسطيني، وانسداد الأفق السياسي، وانسداد حال المصالحة والمتغيرات في الإقليم، والمنطقة العربية، يتحتم علينا أن نجد مكاناً لفلسطين في هذا الترتيب الذي يجري في الإقليم، مؤكداً أن عقد المجلس الوطني من حيث التوقيت وترتيب البيت الداخلي أمر هام جداً.

وأوضح: "نحن في حوار مع جميع الفصائل، فالمجلس مطالب بعمل مراجعة تامة وشاملة للمراحل التي مررنا بها"، موضحاً أن هناك مفصلين رئيسيين وهما المسار السياسي، وحال الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال:" نحن متأكدون من أن المدخلات ستكون صحيحة وبناء عليه مطمئنون على أن المخرجات ستكون واضحة، وأهم مخرج هو تشكيل لجنة تنفيذية جديدة.

وأضاف:" لا يوجد فصيل من فصائل الشعب الفلسطيني غير ممثل في المجلس الوطني، بما فيها حركة حماس، والآن هي تخضع لامتحان بأن نرتقي جميعاً إلى المسؤولية".

وفيما يتعلق باجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح الأخير، قال: "كان اجتماعاً هاماً، وناقش مجموعة من القضايا، وتم التركيز على عقد المجلس الوطني والتحضيرات لعقده، ونقاش آلية ترشيح أعضاء حركة فتح وانتدابهم لعضوية المجلس الوطني، لافتاً إلى أنه تمت مناقشة المخرجات التي نريدها من المجلس



مواضيع ذات صلة