المدينة اليومالحالة
القدس25
رام الله25
نابلس26
جنين28
الخليل25
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-10 22:44:14

الصليب الأحمر: ننظر بخطورة لإصابة اثنين من متطوعي الهلال الأحمر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة سهير زقوت ان " اللجنة تننظر بخطورة لإصابة اثنين من متطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بجراح."

واضافت زقوت في تصريح صحفي، مساء الثلاثاء، "تنخرط اللجنة الدولية في حوار ثنائي غير علني مع السلطات المعنية حول استخدام الذخيرة الحية في الأحداث الجارية في غزة. "

واكدت على أن احترام وحماية المهام الطبية بمستشفياتها وطواقمها وسيارات الإسعاف التابعة لها (الجمعية) واجب على الجميع أفراداً وحكومات.

واثنت زقوت باسم اللجنة الدولية على الاستجابة الطارئة القوية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أثناء الأحداث الحالية في غزة.

وكانت قد استنكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي مباشرة على المسعف المتطوع عماد البحيصي مساء أمس شرق البريج في قطاع غزة، وهو داخل سيارة إسعاف تابعة للجمعية، أثناء تأديته واجبه الإنساني، ما أدى لإصابته إصابة بالغة وخضوعه لعملية جراحية.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن هذا الاعتداء يأتي استمرارا لاستهداف طواقم الإسعاف في الميدان، ما أدى لإصابة 21 مسعفا منذ الثلاثين من شهر آذار/ مارس الماضي.

ويأتي هذا الاستهداف ضمن حملات التحريض التي تتعرض لها الجمعية من قبل الاحتلال، وآخرها تصريحات وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان التي نشرت في الصحافة الإسرائيلية بتاريخ 7/4/2018، التي اتهم فيها استخدام سيارات الإسعاف التابعة للجمعية وشارة الهلال الأحمر لأهداف غير إنسانية.

ورأت الجمعية أن هذا الاتهام الباطل، وسيلة لتشجيع وتبرير استهداف الطواقم الطبية الفلسطينية، عموما، وطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني خصوصا.

وقالت إن هذا الاستهداف يشكل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وبخاصة تلك المتعلقة بمسؤولية دولة الاحتلال تسهيل عمل الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدالفتىمؤمنابوعيادةالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقرفح
صورمسيرةلموظفيالأونروافيغزة
صورتشييعجثمانالشهيداحمدعمرفيمخيمالشاطئغربغزة
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدابوناجيفيشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة