المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله13
نابلس13
جنين15
الخليل13
غزة17
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.5439
دينار اردني4.9984
يورو4.3555
جنيه مصري0.2003
ريال سعودي0.945
درهم اماراتي0.965
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-04-11 10:51:19
بالشراكة مع جامعة فلسطين في غزة..

بوليتكنك فلسطين تبدأ التحضيرات الخاصة بإطلاق مؤتمر إبداع الطلبة

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

بدأت جامعة بوليتكنك فلسطين التحضيرات الخاصة لإطلاق مؤتمر إبداع الطلبة بنسخته السابعة بتاريخ 9/5/2018، بالشراكة مع جامعة فلسطين في غزة.

لقد أبت جامعة بوليتكنك فلسطين ومنذ نشأتها إلا أن تكون حاضنة للإبداع والمبدعين، بل إنّ جوهر رؤيتها هو الريادة والإبداع، ولمّا كان البحث العلمي والإبداع أساس تقدم الشعوب، وانسجاماً مع رسالة الجامعة المُتمثلة في خدمة المجتمع، دأبت جامعة بوليتكنك فلسطين ومنذ سبع سنوات على عقد مؤتمر إبداع الطلبة والذي يعتبر نافذة للطلبة بمختلف مستوياتهم (دبلوم، بكالوريوس، ماجستير) من كافة الجامعات الفلسطينية في الضفة والقطاع لعرض نتاجهم العلمي، وما يميّز المؤتمر هذا العام هو عقده بالشراكة الفاعلة مع جامعة فلسطين في غزة.

حيث بدأت التحضيرات للمؤتمر بنسخته السابعة، وأشار رئيس المؤتمر وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور مراد أبو صبيح إلى انخراط كافة لجان المؤتمر في مهامها وأنّها الآن على أتم الاستعداد لعملية تقييم المشاركات التي وصلت لموقع المؤتمر، وذكرت مساعدة رئيس المؤتمر أ. سميرة أبو غليون إلى المشاركة الفاعلة والكبيرة هذا العام من الجامعات الفلسطينية في فلسطين.

هذا ويهدف المؤتمر إلى:

1. توفير منبراً لطلبة الدراسات العليا وطلبة السنة النهائية من برامج البكالوريوس والدبلوم لعرض إبداعاتهم أمام المجتمع المحلي، ومؤسساته، ونخبة من المشغلين.

2. إظهار ما تنتجه نخبة أبناء فلسطين من أفكار إبداعية ومشاريع تخرج مُميّزة على كافة المستويات.

3. تسليط الضوء على الشركات الريادية الناشئة من جامعة بوليتكنك فلسطين والجامعات الفلسطينية التي تم احتضانها من قبل حاضنة الجامعة.

4. إعطاء فرصة للمشغلين من جميع القطاعات الفلسطينية بالاطّلاع على منجزات الطلبة مما ينعكس بالإيجابية على زيادة فرص توظيفهم.

5. إطلاق نشاطات مشتركة والتشبيك بين الطلبة والهيئات التدريسية في الجامعات الفلسطينية.

6. إطلاق روح التنافس البناء والإبداعي بين الطلبة من أجل تطوير الأداء العملي والعلمي.



مواضيع ذات صلة