المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله14
نابلس13
جنين16
الخليل15
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.588
دينار اردني5.0607
يورو4.3465
جنيه مصري0.2027
ريال سعودي0.9567
درهم اماراتي0.9769
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-04-11 11:46:11

منع نشطاء اليمين المتطرف من التظاهر في ام الفحم

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قالتا صحيفة "هآرتس" أن الشرطة منعت، أمس الثلاثاء، نشطاء اليمين المتطرف، من التظاهر أمام مسجد في أم الفحم، والمطالبة بإغلاقه. وقامت الشرطة بإنزال النشطاء من الحافلة التي كانت تقلهم إلى أم الفحم، فتظاهروا لمدة ساعة ونصف الساعة على الطريق السريع رقم 6.

وكانت الشرطة قد أبلغت المنظمين، أمس الأول، عدم موافقتها على المظاهرة بسبب الخوف على السلامة العامة والنظام العام. وأفيد أمس أن الحافلة "كانت في طريقها من القدس إلى المنطقة، خلافاً لتعليمات الشرطة". ويطالب نشطاء حركة "القوة اليهودية"، ومن بينهم ميخائيل بن آري وباروخ مارزل، وإيتمار بن غبير، وبنتسي غوفشتاين، بإغلاق مسجد الفاروق، الذي جرت فيه جنازات "الإرهابيين" الذين نفذوا الهجوم في الحرم القدسي.

وادعت حركة "القوة اليهودية"، أن الشرطة منعت النشطاء من التظاهر بالقرب من المسجد بعد الهجوم منذ حوالي عام. ووفقا لها فإن قرار المحكمة العليا بشأن المظاهرات أمام منزل المستشار القانوني للحكومة في بيتاح تكفا، تسمح لها بالتظاهر من دون تصاريح. كما ادعت الحركة أن الشرطة وافقت خلال المفاوضات بين الطرفين على السماح بالمظاهرة، لكنها تراجعت بسبب الوضع الأمني، ولذلك تنوي الحركة التظاهر بدون تصريح. وقال المحامي إيتمار بن غفير إن "حرية التعبير ليست فقط حرية إلداد ينيف بالتظاهر ولا حرية "يكسرون الصمت" بالوصول إلى بيتي في الخليل، هذه أيضا حريتنا، ويدهشني أن الشرطة تستهتر بقرار المحكمة العليا".



مواضيع ذات صلة