2018-07-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس23
جنين25
الخليل23
غزة25
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6375
دينار اردني5.1304
يورو4.237
جنيه مصري0.2032
ريال سعودي0.9692
درهم اماراتي0.9905
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-11 11:39:09
مهلة الرئيس لحماس كلام فارغ..

العبادسة: سياسة قطع الرواتب تُمهد لتمرير صفقة القرن

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في حركة حماس يحيى العبادسة: "إن سياسة قطع رواتب الموظفين هي تعدي على الحقوق العامة"، لافتًا إلى أن "اجراءات الرئيس محمود عباس مؤذية ومدمرة وتسئ لشعبنا، وتأتي استجابة للضغوطات المتعلقة بصفقة القرن ومحاولة لإيصال الناس لحالة من اليأس تمهيداً لتمرير صفقة القرن". على حد قوله

وأضاف العبادسة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن  "الاجراءات العقابية التي ينتهجها الرئيس عباس وسياسة قطع الرواتب بحق أبناء القطاع هي تمادي في تعذيب شعبنا الفلسطيني"، مضيفاً بأن "هذه الإجراءات هي خدمة للاحتلال ومحاولة يائسة لإشغال شعبنا بقضاياه اليومية".

واستطرد قائلًا: "الرئيس عباس يعاقب شعبه في الوقت الذي ينجز فيه شعبنا أعظم إنجاز ويقدم ثورة من أعظم ما يكون ويهزم الاحتلال من خلال مسيرات العودة"،  متسائلًا في ذات الوقت، هل هكذا يجازى الشعب بأن يتم طعنه في الظهر؟.

وفي معرض سؤاله حول الأنباء التي تتحدث عن أن الرئيس عباس منح حركة حماس مهلة ستين يوماً لتنفيذ المطالب وإلا فسيعلن غزة إقليمًا متمردًا، قال العبادسة: "هذا كلام فارغ"،  مردفًا أنه "من المفترض أصلًا أن يسلم الضفة الغربية لشعبه حتى يأخذ الشعب الفلسطيني في الضفة زمام المبادرة كما أخذوها في غزة". حسب قوله

وتابع قائلًا "الرئيس عباس عينه على السلاح، وما لم ينجزه الاحتلال في أربعة عدوانات على غزة وما لم ينجزه الآخرون، يريد أن ينجزه هو من خلال حالة التجويع"، معتبرًا أن ما يقوم به الرئيس عباس هو جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف "الرئيس عباس يريد أن يفصل الضفة الغربية عن غزة وان يفتت الوطن، الأمر الذي لن نسمح ان يحصل على الإطلاق".

يذكر ان مصادر مطلعة كشفت أن الرئيس عباس منح حركة حماس مهلة ستين يوماً لتنفيذ المطالب أو مواجهة إجراءات تشمل قطع إمدادات الطاقة، ورواتب الموظفين، والتعامل مع غزة على أنه إقليم متمرد.

وتضمنت المطالب ضرورة تمكين حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله من مفاصل قطاع غزة، مع رسالة تهديد ضمنية حمّلها عباس للوفد المصري، تشتمل على إجراءات، تفرضها السلطة الفلسطينية على حماس إذا لم تنفذ المطالب.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون
صوراعتصاملأهاليالشهداالمحتجزةجثامينهمفيرامالله
صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة

الأكثر قراءة