المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس18
جنين21
الخليل17
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-11 13:46:27
مسيرات العودة رسالة قوية لترامب..

مسلم: اليد التي تمتد للسلاح الفلسطيني يجب أن تُقطع

الناصرة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات مانويل مسلم، أن "مسيرة العودة الكبرى رسالة قوية للرئيس الأمريكي دونالد ترمب ولكل العالم، بأن الشعب الفلسطيني لن يصمت عن حقه في العودة إلى دياره التي هُجّر منها".

ولفت مسلم في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إلى أنه يشجع الناس الذين يذهبون إلى الحدود، من أجل العودة إلى ديارهم، مشيرًا في ذات السياق إلى أن "الذي يتلاعب بالقانون الدولي هو إرهابي، وهو الذي يقول أنه لا يجوز الاستيلاء على أملاك الآخرين بالقوة".

وبعث مسلم برسالة للشعب الفلسطيني بأن "تمسكوا بأرضكم، ولا يجوز لكم التفكير بالهجرة مهما كانت قسوة الحياة، فهو أهون من اللجوء والتشتت".

وأرسل رسالة أخرى للمقاومة، تقول أن "العالم لم يعطكم حقكم على مدار 70 سنة، ولا يجوز للمقاوم ان يصمت ولا أن يسلم سلاحه ويجب عليه ان يحتفظ بهذا السلاح ويطوره".

وأكد على ضرورة وجود قيادة قادرة على الحفاظ على هذه المقاومة،  مشددًا في ذات الوقت على ان اليد التي تمتد للسلاح الفلسطيني لتأخذه أو تحيده، يجب أن تُقطع.

وأرسل في ذات السياق رسالة للرئيس محمود عباس وإلى منظمة التحرير، بأن "الحديث حول تسليم السلاح هو دعوة للاستسلام والسير في طريق العبودية لإسرائيل وللقوى الصهيونية".

ورسالته للاحتلال كانت بأن "العنف الذي تمارسونه علينا لا يخيفنا، ولكنه يخيفكم أنتم لأنكم تحملون وزر الدم، وأنتم أمام العدالة الإلهية وحتى البشرية مطالبون بثمن هذا الدم".

وأضاف "لن نرفع الراية البيضاء ولن نخضع لأحد، فنحن قوة هذا العالم ونحن أحراره ولن نستسلم أبدًا وسنبقى نحمل البندقية حتى نأخذ كل حقنا في فلسطين، كل فلسطين".

 يذكر أن مسيرة العودة الكبرى جاءت  لتقف في وجه مشروع تصفية القضية الفلسطينية عبر صفقة القرن التي بدأت، بإزالة القدس عن طاولة التفاوض، وضم معظم الضفة الغربية إلى "إسرائيل"، وتسعى لتصفية الاونروا كخطوة أولى في تفكيك قضية اللاجئين وشطب حق العودة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورموئمرصحفيلرئيسهيئةمقاومةالجداروالاستيطانوليدعسافبالخانالأحمر
صورالحمداللهأثنامشاركتهبالفعاليةالمركزيةلقطفالزيتونفيعصيرةالشماليةبنابلس
صوروقفةلاهاليالشهداالمحتجزةجثامينهملدىالاحتلالللمطالبةباستردادهمفيالخليل
صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة

الأكثر قراءة