المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل16
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.5294
دينار اردني4.978
يورو4.3368
جنيه مصري0.1995
ريال سعودي0.9412
درهم اماراتي0.961
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-04-11 14:32:25
العدول عن الاجراءات السابقة..

فصائل ومنظمات ومؤسسات تطالب بصرف رواتب الموظفين فوراً دون تأجيل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت قوى وفصائل ومؤسسات، أن قضيتنا الوطنية تمر بظروف استثنائية في محاولة لتصفية عناصرها الرئيسية المجسدة بالقدس واللاجئين والاراضي تحت مسمى صفقة القرن، الأمر الذي واجهته جماهير شعبنا عبر مسيرات العودة السلمية الكبرى التي قامت بها على حدود قطاع غزة رفضاً للظلم والقهر والاحتلال والحصار ومن اجل المطالبة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي المقدمة منها قرار حق عودة اللاجئين 194.

جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع القوى الديموقراطية الخمس وشبكة المنظمات الاهلية ومنظمات حقوق الانسان في مقر الشبكة بغزة اليوم.

وأضافت إن حماية وتطوير الحراك الشعبي ليشمل الضفة الغربية والقدس والشتات يتطلب العمل الجاد من اجل انهاء الانقسام وتطبيق اتفاقات المصالحة وتسهيل عمل حكومة الوفاق الوطني لتأخذ دورها المنوط بها في تقديم الخدمات لشعبنا بالقطاع كما بالضفة الغربية.

وترى القوى الخمس والشبكة ومنظمات حقوق الانسان ان اية خطوات واجراءات جديدة تجاه الموظفين العموميين في قطاع غزة لا تساهم في تعزيز مقومات الصمود وتعمل على الهاء شعبنا وانشغاله وتتلاعب في مصيره وقوت يومه وتدفع المجتمع لمزيد من الاحتقان والتفسخ لنسيجه الاجتماعي الداخلي .

وقالت "في الوقت الذي نستهجن فيه تأخر صرف رواتب الموظفين العموميين ونعتبرها مساساً بالحق في تلقي الراتب والحياة الكريمة كما ينطوي على تمييز جغرافي فإننا ندعو إلى صرف الرواتب بشكل فوري وعاجل والتراجع عن كافة الاجراءات العقابية التي اتخذتها السلطة في مارس عام 2017 نحذر من اتخاذ أية اجراءات جديدة من شأنها ان تعمل على تفاقم ازمات شعبنا بدلاً من تعزيز مقومات صموده الوطني والاجتماعي ".

وأضافت "لا بد من الاشارة الى التداعيات الخطيرة لاعتداءات الاحتلال الاسرائيلي وحصار الجائر على مختلف مناحي الحياة في قطاع غزة وعلى كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والانسانية".

وشددت على أنه بات مطلوباً  تحييد حقوق ومصالح المواطنين عن التجاذبات السياسية التي يجب ان تعالج وفق لآليات الحوار وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بدلاً من عكسها سلباً على حقوق ومصالح المواطنين. 



مواضيع ذات صلة