المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل20
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-11 15:25:21
ينبغي أن تتعظ القيادة من وحدة الميدان..

ثوابتة: نبذل جهوداً لعقد "وطني توحيدي" على قاعدة الشراكة السياسية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هاني ثوابتة، أن التجاذب السياسي الداخلي بالتزامن مع مسيرات العودة، يُضر بمصالح شعبنا، ويعيدنا إلى مربع الانقسام والاستنزاف الداخلي، على حساب القضايا الوطنية.

وقال ثوابتة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "الوحدة الوطنية التي تجسدت في الميدان، وعبرت عن لُحمة شعبنا، ينبغي أن تصل للقيادة السياسية وتتعظ منها، وذلك لاستمرار مسيرات العودة وتحقيق أهدافها في تثبيت حق العودة".

وشدد قائلاً: "قناعتنا أن المصالحة، المدخل الرئيسي والأساسي لمعالجة الوضع الناشئ في الساحة الفلسطينية، باعتبارها كفيلة في توحيدنا لمواجهة التحديات المحدقة بتصفية قضيتنا ومشروعنا الوطني".

وفيما يتعلق بالحوار المرتقب للشعبية مع حركة فتح في القاهرة أكد ثوابته قائلاً: "الشعبية تبذل جهودها من أجل وحدة الموقف الوطني، ولذلك تدعو لعقد مجلس وطني توحيدي، على قاعدة الشراكة السياسية، وأن يكون وفق مخرجات اتفاقيات القاهرة".

وأضاف: "ووفقاً لمخرجات اللجنة التحضيرية ليناير من العام 2017 أيضاً، الأمر الذي يضمن بناء إستراتيجية سياسية تستند إلى برنامج مقاوم وتدعم صمود شعبنا الفلسطيني".

ومن المقرر، عقد لقاء يجمع نائب الأمين العام لـ"الجبهة" أبو أحمد فؤاد، مع نائب رئيس حركة "فتح"، محمود العالول، خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، في شهر نيسان/ إبريل الجاري، لمعالجة موضوع والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، باعتبار أن "فتح" و"الجبهة الشعبية" هما التنظيمان المؤسسان لمنظمة التحرير الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله
صورمسيرةسلميةعقبصلاةالجمعةتضامنامعأهاليقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة