2018-10-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله19
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة24
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-11 18:56:31

أبو شهلا يوقع عدة مذكرات تفاهم مع عدد من نظرائه العرب

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

وقع وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا عدة مذكرات تفاهم مع عدد من نظرائه العرب، في اليوم الرابع من فعاليات الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي، الذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة، والذي يستمر حتى 15 من الشهر الجاري.

واتفق أبو شهلا مع نظيره التونسي على تبادل الخبرات في ما يخص مؤسسة الضمان الاجتماعي، والاستفادة من الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها تونس في هذا المجال.

كما سلم نظيره المغربي مقترح إقامة مركز تدريب مهني في فلسطين لتمويله، نظرا لما تمتاز به المغرب من قدرة عالية وكبيرة في مجال التدريب المهني والتقني.

وبحث أبو شهلا مع وكيل وزارة العمل الليبية مسودة مذكرة تفاهم حول تشغيل الكفاءات الطبية والصحية الفلسطينية في ليبيا، ومتابعة الملف من خلال وزارة الخارجية والمغتربين والسفارة الفلسطينية في طرابلس.

وأكد أبو شهلا ضرورة الاستفادة من حاجة ليبيا الملحة في تشغيل العمالة في مجال إعادة الإعمار.

كما بحث وزير العمل مع كل من وزير العمل الجزائري ووزير العمل العماني تعزيز التعاون المشترك، واستعرض معهما المشاكل التي تواجه قطاع التشغيل الفلسطيني وسبل التخفيف من حدة البطالة المرتفعة، خصوصا أن هاتين الدولتين تتمتعان باقتصاد قوي وسوق عمالة واعدة.

كما ناقش أبو شهلا مع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر نيفين جامع، إرسال وفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل للاطلاع على تجربة المؤسسة والاستفادة من خبراتها، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة