2018-07-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله30
نابلس30
جنين32
الخليل30
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.631
دينار اردني5.1212
يورو4.2495
جنيه مصري0.2029
ريال سعودي0.968
درهم اماراتي0.9884
الصفحة الرئيسية »
2018-04-11 19:09:49
بعد المصادقة على التقريرين المالي والإداري

الهيئة العامة لكهرباء القدس تنتخب الدجاني رئيساً لمجلس الإدارة الجديد في اجتماعها السادس عشر

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

انتخبت الهيئة العامة لشركة كهرباء محافظة القدس مجلس إدارة جديد بعد حصوله على ثقة المساهمين، كما أبرأت الهيئة العامة ذمة المجلس السابق بعد مناقشتها ومصادقتها على التقريرين المالي والإداري للسنة المنتهية للعام 2016.

جاء ذلك خلال اجتماعها العادي السادس عشر الذي عقدته الهيئة العامة اليوم الأربعاء، في فندق الأمبسادور بمدينة القدس، بحضور رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، ومدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب، وعبد اللطيف غيث ممثلاً عن مؤسسات القدس، ورئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني وكافة أعضاء مجلس الإدارة، ومديرها العام المهندس هشام العمري، ومستشاري الشركة القانونيين شكري النشاشيبي وسامي دقة، وممثلين عن مدققي الحسابات لشركة برايس واتر هاوس، إضافة إلى مساهمي الشركة الذين تجاوز حضورهم نسبة الحسم، حيث بلغ عدد الأسهم الحاضرة بالأصالة والوكالة 16.116.013مليون سهم، أي بنسبة 54.46%.

وانتخبت  الهيئة العامة  بالتزكية مجلس إدارة جديد مكون من يوسف الدجاني رئيساً لمجلس الإدارة، وعضوية كل من أيوب رباح، وخليل حامد، وخالد أبو عكر، ونافذ الأشهب، وعزام إسماعيل، وعزمي إجحا، وممثلين عن صندوق الاستثمار وشركة النور.

وفي مستهل الجلسة الافتتاحية رحب يوسف الدجاني رئيس مجلس الإدارة باعضاء مجلس الإدارة وعموم مساهمي الشركة والضيوف، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي في ظروف صعبة تمرّ بها مدينتنا المقدسة خصوصاً وفلسطين عموماً، في حين تواصل الشركة تقدمها نحو تطوير جودة خدماتها، وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد المقدسي والفلسطيني، لا سيما أن مدينة القدس هي أحوج اليوم للحفاظ على مؤسساتها ومقدراتها.

وثمن الدجاني الدور الريادي والمواقف الداعمة من فخامة رئيس دولة فلسطين، ودولة رئيس الوزراء، ووزير المالية، ورئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء لحرصهم الدؤوب على ديمومة الشركة والوقوف بجانبها طوال الفترة الماضية، ما أسهم في ثباتها وصمودها في قلب القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

كما أشار الدجاني إلى أن شركة كهرباء محافظة القدس انطلقت نحو تعزيز الشراكة الوطنية مع مؤسسات الوطن والجهات الرسمية الفلسطينية؛ لاسيّما الحكومة الفلسطينية والوزارات المعنية وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية،والبلديات والمجالس المحلية في مناطق الامتياز بالضفة الغربية لتجسّد بذلك مفهوم الوحدة والتعاضد مهما كانت قسوة الظروف، مثمناً موقف الجهات الرسمية ومساهمتها لإيجاد الحلول للأزمات المالية وغيرها من التحديات الأخرى.

وأضاف الدجاني: "واصلت الشركة صعودها منذ ما يزيد عن 100 عام، كإطار مؤسساتي ما زال يجسّد الوحدة ما بين أبناء أسرة الشركة المقدسية، وتمسك الشركة بمبادئها للحفاظ على هويتها العربية الفلسطينية، وحرصها على تماسك نسيجها الداخلي من كافة ألوان الطيف المقدسي الفلسطيني.

وأشار الدجاني إلى أهم منجزات الشركة خلال العام الماضي والمتمثلة بانتزاع حقها في مناطق الامتياز خاصة في منطقة الشيخ جراح والمناطق الأخرى في القدس خلال معركة قضائية في المحاكم الإسرائيلية، إضافة إلى توقيع اتفاقية استراتيجية مع مجموعة "زورلو" التركية لتأسيس شركة مشتركة لإنتاج الطاقة الشمسية بما يخدم احتياجات الطاقة في فلسطين.

وتقدم الدجاني بالشكر والامتنان لمساهمي الشركة وأعضاء مجلس إدارتها، ونقابة العاملين والموظفين فيها، ولكافة أبناء مدينة القدس، مؤكدا أن التكاتف الاجتماعي كان له عظيم الأثر لتحقق الشركة ما حققته خلال العام الماضي والأعوام السابقة.

من جهته، قال الشيخ عكرمة صبري إن اجتماع الهيئة العامة لشركة كهرباء القدس يمثل يوماً مباركاً للحفاظ على مؤسسة كبيرة من مؤسسات القدس التي يجب حمايتها بهدف استمراريتها في تقديم خدماتها للمواطنين، مثمناً جهود إدارة الشركة والمساهمين المتمثلة بمواصلة نشاطاها الاجتماعي عبر دعم العديد من المؤسسات في القدس، بما فيها المسجد الأقصى المبارك.

وفي كلمة له، قال الشيخ عزام الخطيب إن شركة كهرباء القدس تشكل جزءا من هوية وتاريخ المدينة المقدسة والتي تعمل في المدينة منذ أمد طويل؛ حيث تمكنت من الحفاظ على بقائها، مهنئا مجلس الإدارة الجديد، ومتمنيا له التوفيق في المحافظة على الشركة والارتقاء بها وبالخدمات التي تقدمها لأبناء المجتمع الفلسطيني.

فيما أشاد عبد اللطيف غيث بدور مجلس إدارة الشركة والعاملين فيها، لما حققوه من مشاريع تخدم المواطن الفلسطيني في مختلف مناطق امتيازها، متمنيا لمجلس الإدارة مواصلة تحقيق المزيد من الإنجاز والنجاح في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها مدينة القدس.

بدوره أوضح المهندس هشام العمري أن الشركة عملت على مدار الساعة لتوفير افضل الخدمات لمشتركيها من حيث زيادة كفاءة الطاقة، وتحسين جودة التيار الكهربائي، ليستفيد المستهلك من أفضل الحلول التكنولوجية الأكثر تطوراً في مجال الطاقة الكهربائية، بما يضمن تحقيق الأمن الكهربائي في كافة مناطق امتياز الشركةن مضيفاً أن الشركة سعت بشكل حثيث لربط المزيد من مشاريع الطاقة الشمسية سواءً المنفذة من قبلها أو من قبل المشتركين وحسب الأنظمة المعمولة بها، حيث تم ربط 31 محطة طاقة شمسية في العام 2016 بقدرة إجمالية 774 كيلوواط، ليصبح عدد المحطات الكلي 152 محطة بقدرة إجمالية 3.5 ميجاواط.

وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها كهرباء القدس لخدمة المجتمع بين العمري أن الشركة نفذت مشروعاً للطاقة الشمسية في مدرسة دار الطفل العربي بقدرة 17كيلو واط، على نفقتها الخاصة، وإعفاء المسجد الاقصى المبارك من فواتير استهلاك الكهرباء خلال الشهر الفضيل، وإعفاء بلدية بيت لحم  من استهلاك التيار الكهربائي خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد المجدية، هذا بالإضافة إلى تركيب مظلة قرب حاجز الإحتلال المقام بين بيت لحم والقدس، وذلك بهدف التخفيف من معاناة المصلين والمواطنين خلال توجههم للصلاة في المسجد الأقصى في أيام شهر رمضان المبارك.

وفي ختام كلمته اشار العمري أنه لولا تسلح رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالعزيمة والإصرار على الاستمرار والنجاح لما وصلنا لهذه المراتب من التقدم والتطور، متسلحين بموظفي ومهندسي وعمال الشركة وبنقابة عمال فاعلة فلهم جميعاً كل الشكر والتقدير للذين هم على رأس عملهم أو غادرونا لبلوغهم السن القانوني.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة