المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل16
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.5294
دينار اردني4.978
يورو4.3368
جنيه مصري0.1995
ريال سعودي0.9412
درهم اماراتي0.961
الصفحة الرئيسية »
2018-04-12 00:00:00

بفضل خطأ في تسجيل اسمه .. عمدة دبلن يصل رام الله رغم حواجز الاحتلال

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أمرت سلطات الاحتلال الأربعاء بإجراء تحقيق لكشف كيفية تمكن رئيس بلدية دبلن من الوصل إلى مدينة رام الله عبر مطار تل ابيب رغم منعه من ذلك بسبب نشاطاته المناهضة للاحتلال، خصوصا بعد ورود معلومات تعيد السبب لخطأ في تهجئة اسمه.
وتمكن رئيس بلدية دبلن القومي مايكل ماك دونكا من دخول اسرائيل مساء الثلاثاء لزيارة الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل.
وكتب وزير الداخلية ارييه درعي على حسابه على تويتر الثلاثاء أن ماك دونكا، السياسي في شين فين، سيتم ايقافه واعادته إلى بلاده.
وقال "يريد رئيس بلدية دبلن دخول اسرائيل حتى يحرض ضدنا .. ولن يدخل".
الا انه وبعد لحظات اعلن ماك دونكا أنه موجود في مدينة رام الله في الضفة الغربية حيث دُعي للمشاركة في أعمال مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع في رام الله.
وقال رئيس بلدية دبلن مايكل دونتشا خلال مشاركته في المؤتمر: "هناك احترام كبير من جمهورية إيرلندا لتحقيق السلام، وأنقل دعمنا للشعب الفلسطيني، فالقدس لها أهمية تاريخية للعالم".
وذكرت صحيفة هارتس الاسرائيلية اليومية انه تم ارسال رسالة الحظر الى مسؤولي الامن في المطار، الا ان الرسالة حملت خطأ في تهجئة اسم ماك دونكا، وبالتالي لم يظهر اسمه على لائحة المحظورين من دخول البلاد.
وقالت الصحيفة ان ماك دونكا له صلات بحملة "التضامن الايرلندي مع فلسطين" التي تشجع على مقاطعة الشركات الاسرائيلية والشركات الاجنبية التي تتاجر مع اسرائيل.
وأضافت ان وزارة الداخلية الاسرائيلية ووزارة الشؤون الاستراتيجية تبادلتا اللوم في هذا الخطأ.
وقالت وزارة الداخلية في بيانها الاربعاء ان الوزير درعي امر بإجراء تحقيق في "كيفية دخول رئيس بلدية دبلن الى البلاد مساء أمس (الثلاثاء) رغم امر حظر دخوله بسبب نشاطه المناهض لاسرائيل".
وقال درعي ان "اجراء تحقيق أمر اساسي لتجنب مثل هذه الخروقات في المستقبل"، مضيفا انه عندما يغادر ماك دونكا البلاد عائدا الى بلاده فسيتم تسليمه رسالة تحظر عليه دخول الاراضي الاسرائيلية في المستقبل.
ويتعين على أي شخص يرغب في الوصول الى الضفة الغربية جوا او بحرا المرور باسرائيل، كما تسيطر السلطات الاسرائيلية على الحدود البرية بين اسرائيل والاردن.



مواضيع ذات صلة