2018-11-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله17
نابلس16
جنين17
الخليل15
غزة19
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-04-12 12:13:00
لإخفاء الحقائق..

حزب ليبرمان يطرح قانونا يمنع تصوير الجيش خلال عملياته!

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

في خطوة واضحة هدفها التستر على جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بعد نشر الشريط الأخير الذي يظهر قناصا وهو يطلق النار على فلسطيني وسط هتافات وشتائم رفاقه الجنود للفلسطينيين، يقترح النائب روبرت اليطوف، من "يسرائيل بيتنا" مشروع قانون لمعاقبة كل من يصور أو يسجل الجنود أثناء قيامهم بمهامهم "بهدف تقويض روح جنود الجيش وسكان الدولة".

وحسب ما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" فإن القانون المقترح يفرض عقوبة السجن لمدة خمس سنوات على كل من يفعل ذلك. كما يدعو مشروع القانون إلى منع نشر مضمون الأفلام، التي تم تصويرها على الشبكات الاجتماعية أو في وسائل الإعلام الرسمية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه أيضا لعقوبة السجن لخمس سنوات.

وجاء في مذكرة تفسير القانون، أن "دولة إسرائيل شهدت طوال سنوات كثيرة ظاهرة التوثيق المقلقة لجنود الجيش الإسرائيلي، من خلال الفيديو والصور والتسجيلات الصوتية، من قبل المنظمات المناهضة لإسرائيل والمؤيدة للفلسطينيين مثل منظمة "بتسيلم" ومنظمة "محسوم ووتش". وفي كثير من الحالات تقضي المنظمات أياماً كاملة على مقربة من جنود الجيش الإسرائيلي، وتنتظر بفارغ الصبر عمليات يمكن توثيقها بطريقة متحيزة ومغرضة، ومن خلالها، تشويه سمعة جنود الجيش الإسرائيلي".

وفي بداية اجتماع مجلس الوزراء، أمس، تحدث رئيس الوزراء نتنياهو عن شريط الفيديو الذي يظهر فيها نشطاء اليسار وهم يصورون ويشتمون جنود الجيش الإسرائيلي، وقال: "لقد شاهدت هذا الشيء المستفز والعبثي لأناس يأتون إلى جنود الجيش الإسرائيلي، الذين يحموننا من الانقراض، وينعتونهم بالإرهابيين. هؤلاء لا ينعتون حماس بالإرهابيين".



مواضيع ذات صلة