المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله15
نابلس17
جنين20
الخليل15
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.575
دينار اردني5.0424
يورو4.3487
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9533
درهم اماراتي0.9734
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-04-12 12:13:44

درعي وأردان يتبادلان التهم حول الإخفاق في منع دخول رئيس بلدية دبلن

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن وزير الداخلية أرييه درعي، أمر أمس، المدير العام لوزارته بفحص كيف تمكن رئيس بلدية دبلن من دخول إسرائيل، أمس الأول، على الرغم من صدور أمر يمنع دخوله. وكان ميشال ماك دونشا، قد هبط في مطار بن غوريون، ودخل إلى إسرائيل بدون عائق، وسافر إلى رام الله، على الرغم من استعداد إسرائيل لقدومه ومنعه من الدخول، وقيام وزارة الشؤون الاستراتيجية بتحويل اسمه إلى سلطة السكان في وزارة الداخلية، المسؤولة عن المعابر الحدودية.

وادعوا في السلطة أن دونشا تمكن من الدخول بسبب خطأ في كتابة اسمه في أمر المنع. وفي أعقاب ذلك بدأ تبادل الاتهامات بين وزارتي الشؤون الاستراتيجية، بقيادة غلعاد أردان، والداخلية بقيادة درعي.

وقالوا في وزارة الشؤون الاستراتيجية إن الوزارة حولت الاسم الكامل والصحيح لرئيس بلدية دبلن، كما يظهر في موقعه الرسمي، بينما قال درعي إن "الفحص مطلوب من أجل منع وقوع أخطاء كهذه في المستقبل واستخلاص الدروس. على كل حال، مع مغادرة رئيس بلدية دبلن للبلاد، وفي ضوء نشاطه ضد إسرائيل، أمرت بتسليمه أمرا يمنعه من دخول إسرائيل في المستقبل".

وأوضح الوزير إردان لماذا تم منع رئيس بلدية دبلن من الدخول، قائلا: "السياسة التي وضعتها واضحة - كل شخص يعمل بشكل متواصل على مقاطعة إسرائيل لن يدخل. لقد تغيرت قواعد اللعبة، ولن تتجاوز دولة إسرائيل أولئك الذين يحاولون إلحاق الأذى بها".



مواضيع ذات صلة