2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6207
دينار اردني5.1067
يورو4.197
جنيه مصري0.2024
ريال سعودي0.9655
درهم اماراتي0.9859
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-12 15:47:45
في حال ضربت سوريا..

عبيدات: إسرائيل ضمن بنك الأهداف لمحور المقاومة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الكاتب والمحلل السياسي راسم عبيدات، أن تمرير ما يسمى بـ"صفقة القرن" واحدة من أهداف العدوان الثلاثي،" الأمريكي الفرنسي البريطاني" على سوريا، بعد هزيمته الإستراتيجية في" معركة الغوطة"، التي كانت مشابهة لاتفاقية" يالطا" بعد الحرب العالمية الثانية، وأدت لتقسيم العالم بين روسيا وأمريكا، وكذلك بمثابة سقوط جدار برلين، الذي كان نهاية للحرب الباردة بين روسيا وأمريكا أيضاً.

وقال عبيدات في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "وجود محور المقاومة، يشكل عامل كابح يمنع تمرير صفقة القرن، لذلك الضربة لسوريا، تأتي لتسهيلها، ولحماية دولة الاحتلال، في ضوء تقدم الجيش السوري لاستعادة الجغرافيا السورية".

ويعتقد عبيدات أن إسرائيل، لن تشارك في بداية الحرب، لأنها ستكون ضمن بنك الأهداف التي سيهاجمها حلف محور المقاومة، وتجنباً لضربات مباشرة من سوريا أو من حزب الله، أو حتى من ظهران بعد استهدافها لـ"قاعدة تيفور".

ورجح ألا تذهب الأوضاع إلى مواجهة شاملة، خصوصاً أن المحور المعادي يدرك تماماً أن المحور المقابل سيستخدم كل الوسائل في عمليات الرد والتي ستكون أبعد من سوريا إلى القواعد الأمريكية في المنطقة، والتهديدات الروسية والإيرانية والسورية كانت واضحة.

ويرى أن الذرائع التي يسوقها الحلف الثلاثي لضرب سوريا، لا تقنع طفلا صغيرا، على حد قوله، وخاصة أن السجل الإجرامي معروف للولايات المتحدة في هروشيما وناجزاكي وفيتنام والعراق، وكذلك لفرنسا التي قتلت مليون ونصف جزائري أثناء احتلالها، بالإضافة لجرائم إسرائيل المتواصلة بحق شعبنا التي تشارك بريطانيا فيها بإعطائها وعد بلفور المشؤوم.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، إنه "لم يحدد أبدا موعد شن ضربة (عسكرية) في سوريا".

وأضاف في تغريدة على "تويتر" "الضربة قد تكون قريبة جدا، أو في وقت أبعد".

كما أثنى على الدور الذي لعبته إدارته في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتابع "تحت إدارتي قمنا بعمل رائع في تخليص المنطقة من داعش، شكرا أمريكا".

وحذر ترامب، الأربعاء، روسيا من رد قادم على الهجوم الكيميائي في دوما، قائلا "استعدي يا روسيا لأن الصواريخ قادمة.. صواريخ جميلة وجديدة وذكية".



مواضيع ذات صلة