2018-04-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين22
الخليل17
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.5408
دينار اردني4.9941
يورو4.3347
جنيه مصري0.2001
ريال سعودي0.9443
درهم اماراتي0.9642
الصفحة الرئيسية »
2018-04-12 17:17:17

وفد من الشعبية يتوجه للقاهرة لعقد سلسلة اجتماعات مع حركة فتح

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

توجه وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس، لعقد سلسلة اجتماعات مع أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح لبحث العديد من الملفات العالقة وأهمها ملف المصالحة الفلسطينية المتعثرة بين حركتي فتح وحماس.
وذكرت الجبهة الشعبية، بأن الوفد يرأسه رباح مهنا وأعضاء المكتب السياسي للجبهة الشعبية في غزة، وهم: (جميل مزهر، كايد الغول، غازي الصوراني، ومريم أبو دقة) وسينضم إلى الوفد أعضاء المكتب السياسي في الخارج (أبو أحمد فؤاد، ماهر الطاهر، أبو علي حسن).
وقال المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبو سيف إن وفد حركته يرأسه نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، وبعضوية كلاً من: (عزام الأحمد وروحي فتوح وسمير الرفاعي، وأشرف دبور سفير فلسطين في لبنان)، مرجحاً انضمام آخرين للوفد.
وأكد جميل مزهر، القيادي بالجبهة الشعبية، أن هناك ثلاثة ملفات رئيسية ستكون على طاولة الحوار مع حركة فتح، وهى ملف المصالحة، وملف منظمة التحرير والمجلس الوطني، وملف العقوبات والإجراءات القاسية التي فرضتها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة وخاصة فيما يتعلق بملف الخصومات على الموظفين .
واعرب مزهر عن امله في ان يتم التوصل الى تفهمات ونقاط ايجابية في الملفات التي سيتم مناقشتها، خاصة في ظل الحالة السياسية المعقدة التي تعيشها القضية الفلسطينية، في ظل الحديث عن ” صفقة القرن”.
وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة في الحركة، عزام الأحمد أعلن في وقت سابق أن اجتماعاً موسعاً سيعقد بين وفدين رفيعين من فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة، في شهر أبريل/نيسان.
وأعرب الأحمد عن أمله في أن يعزز اللقاء مع الجبهة الشعبية الاتفاق على مجمل القضايا المطروحة للنقاش خاصة فيما يتعلق بجلسة المجلس الوطني.



مواضيع ذات صلة