المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله13
نابلس13
جنين15
الخليل13
غزة17
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.5439
دينار اردني4.9984
يورو4.3555
جنيه مصري0.2003
ريال سعودي0.945
درهم اماراتي0.965
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-04-12 22:11:09
تحت شعار نعم لحق العودة :

خان يونس تحتفي بفوز مدرسة بسمة لذوي الإعاقة الأولى على فلسطين

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

تحت شعار "نعم لحق العودة"، نظّمت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، اليوم الخميس، حفلاً مهيباً، بمناسبة فوز مدرسة بسمة الخاصة بذوى الاعاقة التابعة لها، بالمرتبة الاولى على مدارس فلسطين ضمن مسابقة التعاون - جائزة نبيل هانى القدومى للتميز فى التعليم "مدارس متميزة لمستقبل مشرق" .

وحضر الاحتفال محافظ محافظة خان يونس د. أحمد الشيبي ووزيرة المراة د. هيفاء الاغا ووكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت ورئيس بلدية خان يونس يحيي الأسطل، وممثلى القوى الوطنية والاسلامية ومجلس إدارة الجمعية، وذلك فى صالة ريال بلاس بخان يونس جنوب قطاع غزة.
ورحب رئيس جمعية إعمار د. رامي الغمري ، بضيوفه الكرام مهنئاً الطلبة وذويهم على هذا التفوق والنجاح الذي اعتبره فخر لفلسطين، مؤكداً على الخطوات التي اتخذتها جمعيته لإحداث تغيير إيجابي وحراك في الميدان التربوي في سبيل تحقيق الرؤية والرسالة التربوية.معتبراً هذا الفوز تحدى جديد للمرحلة القادمة .
لافتاً إلى أن جمعيته تواصل إبداعاتها وإنجازاتها لتحسين العملية التعليمية من خلال خطوات عديدة، بالإضافة الى بناء مجمع بسمة التأهيلي ، مشيراً الى أن مدرسته بدأت بعدد (9 )طلاب من زارعي القوقعة وضعاف السمع والنطق، أما حالياً فقد وصل عدد طلابها 180) ) طفل وطفلة.
وبين الغمري أن هذا  الفوز هو نتيجة عمل مشترك ومتكامل بين القائمين على المدرسة والطلبة ، مهنئاً أهالي أطفال المدرسة على تميز أبنائهم الذين تحدوا كافة الظروف والمعيقات.
وشكر الغمري كل من ساهم فى هذا الانجاز التعليمي، كى يتمتع أطفالنا من ذوى الإعاقة بالخدمات المميزة .
بدوره ذكر ثابت أن اكثر مايميز جمعية إعمار الصبر والإصرار والعزيمة مما جعل مدرسة بسمة التابعة لها، تتربع على قمة التميز أمام مدارس الوطن،داعياً المؤسسات الدولية المانحة للوقوف بجانب إعمار لتستمر عملية التطوير والبناء فى صرحها التعلميي الكبير.
وأكد دعم وزارته لجمعية إعمار، مبيناً ان الوزارة تراقب عمل وأداء الجمعية ومدرسة بسمة وتطويرها من أجل تحسين العملية التعليمية وكيف استطاعت ان توسع نطاق عملها التعليمي ليشمل القطاع الصحي .
وفي كلمه، ضيف الحفل تقدمت الوزيرة الاغا بالتهنئة والتقدير لمدرسة بسمة للفوز العظيم الذى حققته على مستوى الوطن متمنية لها النجاح والتفوق في المراحل القادمة، وأن يبقى االفوز مرافقاً لهم في كافة االمحطات .
 وتخلل حفل التكريم فقرات فنية وفلكلورية وطنية مطالبة بحق العودة، واختتم بتقديم الشهادات التقديرية لكل من ساهم فى بناء وتقدم المدرسة.

 



مواضيع ذات صلة