المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل19
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5434
دينار اردني4.9977
يورو4.3545
جنيه مصري0.2003
ريال سعودي0.9449
درهم اماراتي0.9648
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-04-12 22:30:10

مهرجان جماهيرى حاشد لتكريم أهالي الشهداء و الطلبة المتفوقين بخان يونس

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس مهرجان تحت عنوان "العودة و القدس" إعلانا عن بدء فعاليات التذكير بذكرى النكبة 70 لتكريم أهالي شهداء مسيرة العودة الذين سقطوا دفاعاً عن الأرض و الهوية و تكريم الطلبة المتفوقين في مدارس وكالة الغوث و البالغ عددهم 1777 طالب و طالبة.

حضر المهرجان و الذي نظم في نادي شباب خان يونس الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية م.ت.ف و رئيس دائرة شؤون اللاجئين و الدكتور رياض الخضري رئيس دائرة التعليم في م.ت.ف و الدكتور عصام مقداد رئيس برنامج التعليم في خان يونس ومحافظ غزة الوزير ابراهيم ابو النجا ومحافظ خان يونس الدكتور أحمد الشيبى ، ورؤساء و أعضاء اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة و أعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح و ممثلي الفصائل و القوى الوطنية و عدد من المخاتير و الوجهاء بالإضافة إلى أهالي المتفوقين.

افتتح الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني و من ثم قراءة القران الكريم تلاه الكلمة المركزية للدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية الذي أبرق بالتحية إلى أرواح الشهداء الذين سقطوا في مسيرة العودة مؤكداً على أن دمائهم لن تذهب و سنستمر على دربهم.

حتى اقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس كما و شدد على أن دائرة شؤون اللاجئين و منذ تأسيسها تسعى دوماً لخدمة قضية اللاجئين و تساهم بشكل كبير في زرع روح العطاء و الفداء عند أبناء شعبنا معرباً عن سعادته بوجوده بين الطلاب و الطالبات المتفوقين الذين سيكونوا قادة المستقبل فهم الشريحة الأهم في شعبنا وهم المخزون الاستراتيجي و القوة الحقيقية في دفاعنا عن الأرض و مواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا الفلسطينية و في مقدمتها قضية اللاجئين.

و طالب الدكتور الأغا وكالة الغوث الدولية لاستمرار اعتماد المنهاج الفلسطيني التي تعتمدها وزارة التربية و التعليم التي تعتمد على أهم المحطات التاريخية الفلسطينية و ترسخ أسماء القرى و المدن في ذاكرة أطفالنا الطلاب منوهاً أن سياسة التجهيل التي تحاول سلطات الاحتلال الاسرائيلي تطبيقها لن تمر و إن حقوق الطلاب تأكيد على أن ابناء شعبنا أصبح لديه الوعي الكافي و الثقافة لمواجهة مخططات المحتل الغاشم و أوضح أنه و للسنة الثامنة على التوالي تقوم دائرة شؤون اللاجئين بتوزيع مكافأة مالية على الطلاب المتفوقين و البالغ عددهم هذا العام 10.070 طالب في محافظات قطاع غزة و 6500 طالب في الضفة الغربية بالإضافة إلى تكريم 470 طالب و طالبة من العائدون من الدول العربية,.

و في كلمة للدكتور عصام مقداد و الذي تحدث نيابة عن فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث عن أهمية التكريم الذي تعتمده م.ت.ف كل عام موجهاً شكره لكل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال.

و شدد الدكتور مقداد على ضرورة الاهتمام بالطلبة المتفوقين و تنمية قدراتهم العلمية و العملية فهم قادة المستقبل و عنوان الأمل.

و شكرت الطالبة مها أبو حطب و التي تحدثت نيابة عن الطلاب المتفوقين الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على هذه المكافأة و التي يتم توزيعها سنوياً تحت رعاية الدكتور زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين ، فيما أبدع وتألق عريف المهرجان الإعلامى البارز محمد الباز الذى أشاد بالشهداء الأبطال والمتفوقين من طلبة المدارس وعدد محطات مهمة بتاريخ القضية الفلسطينية، و في ختام الاحتفال الذي تخلله فقرات فنية و طنية كُرم أهالي الشهداء.



مواضيع ذات صلة