2018-04-25الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس17
جنين21
الخليل16
غزة19
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5643
دينار اردني5.0273
يورو4.3631
جنيه مصري0.2014
ريال سعودي0.9504
درهم اماراتي0.9705
الصفحة الرئيسية »
2018-04-13 07:14:09
الجمعة الثالثة

آلاف يتوافدون إلى حدود غزة للمشاركة في "جمعة حرق العلم"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

توافد آلاف المواطنين الفلسطينيين، صباح اليوم، الى منطقة السياج الحدودي شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الثالثة من مسيرة العودة الكبرى السلمية والتي اطلق عليها اسم "جمعة حرق العلم الاسرائيلي ، ورفع العلم الفلسطيني".

وبدأت الحشود الجماهيرية منذ ساعات الصباح الباكر بالتوجه الى مخميات العودة التي اقيمت على طول السياج الحدودي شرق القطاع ، وذلك رغم اطلاق قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي الاعيرة النارية تجاه تجمعات المواطنين المتواجدة داخل المخميات.

وافادت مصادر امنية وشهود عيان بان قوات الاحتلال اطلقت النار تجاه مجموعة من الشبان بمناطق السياج الحدودي شرق القطاع دون الابلاغ عن وقوع إصابات، فيما تجرى الاستعدادات لفعاليات الجمعة الثالثة من مسيرة العودة.

وكانت قد دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى للنفير العام والمشاركة في فعاليات الجمعة الثالثة "جمعة حرق العلم الاسرائيلي، العلم الفلسطيني".

ووضعت الهيئة الوطنية برنامج لفعاليات الجمعة الثالثة بمناطق التخييم الخمسة الممتدة على طول السياج الحدودي شرق قطاع غزة من رفح الى بيت حانون.

وتضمن الجدول سلسلة انشطة تراثية تبدأ صباح اليوم قبل تأدية صلاة الجمعة بمخميات مسيرة العودة، ومن ثم تنطلق فعاليات "حرق العلم الإسرائيلي" من خلال سلسلة بشرية على بعد امتار من السياج الحدودي، وبالتزامن مع ذلك ترفع الاعلام الفلسطينية داخل المخيمات على ساريات عالية يصل ارتفاعها الى أكثر من 20 متر بواسطة فرق الكشافة مع عزف النشيد وطني.

وتعتدي قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي يوميا على المشاركين بفعاليات مسيرة العودة رغم وجودهم في نقاط بعيدة عن السياج الحدودي، حيث استشهد 34 فلسطيني منذ بدء فعاليات المسيرة السلمية، وأصيب أكثر من 3000آخرين.

وانطلقت فعاليات المسيرة السلمية في الثلاثين من آذار/مارس الماضي، عبر تحركات جماهيرية وشعبية متدحرجة احياء لذكرى يوم الأرض، بينما ستكون ذكرى نكبة فلسطين 15 آيار/ مايو المقبل المحطة النهائية للمسيرة.

 



مواضيع ذات صلة