المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس13
جنين16
الخليل13
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-04-13 18:34:14

رئيس مجلس النواب المغربي يؤكد دعم بلاده المطلق للقضية الفلسطينية

الرباط - وكالة قدس نت للأنباء

إستقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، بمقر المجلس، سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، حيث تدارس الطرفان آخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي وقرار الإدارة الأمريكية الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

السفير الشوبكي أطلع من جانبه رئيس مجلس النواب المغربي حبيب المالكي على آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، وعلى طبيعة الجرائم التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، كما وضعه في صورة التحضيرات لعقد المجلس الوطني في ظل التطورات الصعبة التي تمر بها القضية.

كما جدد السفير الشوبكي في اللقاء إشادته بالموقف المتقدم للملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة، وأردف أن المجتمع الدولي يرفض قرار الإدارة الأمريكية وأن الشعب الفلسطيني يصر على المقاومة السلمية للإحتلال الإسرائيلي مستندا إلى عدالة قضيته وإلى صمود كافة مكوناته. كما أثنى الشوبكي على الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الخارجية المغربي للقدس، مشيرا إلى أن هذه الزيارة كان لها أثر طيب عند المقدسيين والشعب الفلسطيني، وأن المغرب حاضر دائما في قلوب ووجدان أهالي القدس الشريف.

من جهته، ذكر رئيس مجلس النواب بالرسالة التي بعث بها الملك محمد السادس للرئيس الأمريكي، والتي أعرب فيها جلالته عن إنشغاله الشخصي العميق، والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية، إزاء قرار الإدارة الأمريكية الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

وقد أكد المالكي وقوف مجلس النواب بكافة مكوناته مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال الغاشم ودعم قضيته العادلة والدفاع عن الشرعية الفلسطينية ومساندة كل المبادرات الرامية لنصرة القضية الفلسطينية.

 



مواضيع ذات صلة