2018-07-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله30
نابلس30
جنين32
الخليل30
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.631
دينار اردني5.1212
يورو4.2495
جنيه مصري0.2029
ريال سعودي0.968
درهم اماراتي0.9884
الصفحة الرئيسية »
2018-04-13 18:40:27

نصر الله: هل العروبة في الخضوع لأمريكا والقبول بصفقة القرن

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

وجه الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، مجموعة من الرسائل حول ما وصفها بمواقف الحزب "الثابتة" بشأن القضايا العربية.

وقال نصرالله في خطاب خلال تجمع انتخابي، اليوم الجمعة، في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، بثته قناة "المنار" اللبنانية إن "حزب الله يعلن تأييد ودعم لائحة الوفاق الوطني في دائرة بعبدا، والمؤلفة من حركة أمل والتيار الوطني الحر والحزب الديمقراطي اللبناني وحزب الله.

وتابع "يجب التنبيه أن بيروت هي عاصمة لبنان، ويجب ألا تفقد هذه الميزة، وأن تحتضن كل اللبنانيين وتختصر تركيباتهم، فبيروت هي خلاصة لبنان ورمزه وعنوانه والتعبير الصادق عن التكوين والتركيب".

ومضى "من العناوين المطروحة بقوة هوية بيروت والحفاظ عليها، نعم هناك معركة حول هوية بيروت والبعض تجاوز مرحلة ماذا قدم لبيروت خلال تمثيلها كل الفترة الماضية وبالتحديد تيار المستقبل، تجاوز كل ذلك ليذهب الى معركة شد العصب والقول إن هوية بيروت عربية والحديث عن العروبة ضد المشروع الفارسي".

وقال الأمين العام لحزب الله:"إذا كانت العروبة تعني من يحملون قضايا الأمة والشعوب العربية وآمالهم وهمومهم في الحرية والاستقلال، وعدم التبعية والخضوع للمحتلين والمستكبرين، وفي الشرف والشهامة والهمة وعدم الخضوع والقبول بالذل، فنحن مع الحفاظ على هذه العروبة".

وأضاف "لكن اليوم دول تدمر ومحرمات تستباح، ولا أحد يتحرك فإذا كانت العروبة بهذه المعنى أنا أسأل عن أي عروبة تريدون أن تدعونا إليها، هل هي بالخضوع والتبعية للاستكبار وخوض معاركها بالنيابة، وهل هي بالتخلي عن فلسطين وشعبها وعن المقدسات؟".

واستطرد"هل العروبة في إيجاد نسخة مظلمة عن الإسلام وشن حرب على اليمن وتدمير العراق وسوريا ولبنان؟".

وتابع"ليست هذه عروبة بيروت، التي كانت تحمل القضايا العربية وعنوانها الحقيقي احتضان القضية الفلسطينية، وعنوان المقاومة والرصاصات الأولى للمقاومة اللبنانية انطلقت في شوارع بيروت"

وحول العدوان الإسرائيلي على مطار تيفور في ريف حمص السورية اعتبر نصر الله إنه "تعمّد إسرائيلي بالقتل لا سابقة له منذ 7 سنوات"، قائلاً إن المسؤولين الإيرانيين هم الذين سيقررون ماذا سيفعلون ردا على قتل إسرائيل عمدا عناصر الحرس الثوري".

وفي الوقت نفسه، أكد الأمين العام لحزب الله أن على الإسرائيليين أن يعرفوا أنهم ارتكبوا خطأ تاريخياً وأقدموا على حماقة كبرى باعتدائهم، مشدداً على أن "العدوان الإسرائيلي مفصل تاريخي يفتح مساراً جديدا في المواجهة".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة