2018-10-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس25
جنين28
الخليل26
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-14 11:53:54
فرض الاستسلام على الأمة وليس فلسطين فقط..

عزام: العدوان على سوريا يخدم صفقة القرن لإعادة تشكيل المنطقة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام، أن العدوان الثلاثي "الأمريكي الفرنسي البريطاني" فجر اليوم على سوريا، يُمثل ضربة لكل من يقف في وجه التغول الأمريكي والغطرسة الإسرائيلية في المنطقة، وليس انتصاراً للإنسانية كما يزعمون.

وقال عزام في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "هناك حسابات سياسية تقف وراء العدوان الصارخ على سوريا، وبخاصة أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيوس، صرح قبل يومين، أنه "لا توجد أدلة على استخدام سلاح كيماوي، من الجهة التي استخدمت السلاح، لو استخدمته فعلا".

وشدد على أن العدوان على سوريا،، تجاوز للأمم المتحدة ومجلس الأمن، الأمر الذي يبرهن على حالة البلطجة التي يراد فرضها على العالم، لافتاً إلى أنه يذكرنا بالعدوان الثلاثي على مصر قبل 52 عاماً، لكن الجديد هذه المرة، انضمام الولايات المتحدة بدلاً من إسرائيل.

ونوه إلى أن إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية باحتلالها فلسطين، وذلك بتوصيف الأمم المتحدة والمفوضية العامة لحقوق الإنسان، ورغم ذلك أمريكا توفر الغطاء لإسرائيل وتدافع عنها في المحافل الدولية، الأمر الذي يدفعنا لعدم الوثوق بالدوافع التي تسوقها لتبرير عدوانها.

وفيما يتعلق بإمكانية تمرير الولايات المتحدة صفقة القرن بعدوانها على سوريا، أكد عزام، أن "ما يحدث في سوريا يخدم المصالح الأمريكية والإسرائيلية، عبر تسويق ما يسمى بـ"صفقة القرن" من جديد لفرض الاستسلام الكامل على الأمة وليس على فلسطين فقط".

ولفت إلى أنه رغم الخلاف الأمريكي الأوروبي، وعدم اتخاذ أوروبا خطوات جادة في مواجهة السياسة الأمريكية في كثير من القضايا، لكن هذه المرة يتقفون من أجل جعل إعادة صياغة المنطقة، خدمة لمصالحهم".

وشنت اميركا وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم السبت، غارات على سوريا، فيما اعلنت دمشق ان دفاعاتها الجوية تصدت للهجوم.

وأكّد التلفزيون السوري اسقاط الدفاعات الجوية السورية 13 صاروخاً بمنطقة الكسوة في ريف دمشق، وقال شهود "إن منطقة برزة بدمشق أصيبت في العدوان".

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب فجر اليوم، "إنه أمر بتوجيه "ضربات دقيقة" ضد سوريا ردا على الهجوم المزعوم بغاز سام والذي أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 60 قتيلا في السابع من نيسان الجاري.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة