المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل16
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.5294
دينار اردني4.978
يورو4.3368
جنيه مصري0.1995
ريال سعودي0.9412
درهم اماراتي0.961
الصفحة الرئيسية »
2018-04-14 15:13:19

إستشهاد 4 مقاومين من سرايا القدس بانفجار شرق رفح

رفح – وكالة قدس نت للأنباء

 استشهد 4 مقاومين فلسطينيين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء السبت، إثر انفجار بدراجة نارية بثلاث عجلات "تكتك" شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن 4 شهداء وصلوا الى مستشفى أبو يوسف  النجار جراء انفجار بـ"تكتك" شرق مدينة رفح.

وقال القدرة إن الشهداء الأربعة هم : عائد صالح الحمايدة 23 عاماً، امجد حسني القاطروس 18 عاماً، هشام محمد عبد العال 22 عاماً، هاشم عبد الفتاح عثمان كلاب 18 عاماً.

وفي بيان عسكري تلقت "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة عنه، نعت سرايا القدس الشهداء الأربعة الذين قالت إنهم قضوا "أثناء الإعداد والتجهيز" شرق مدينة رفح.

وقالت السرايا عبر بيانها إن الشهداء جميعهم من لواء رفح التابع لها، مؤكدة على "أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة"، معاهدةً الشهداء المضي قدماً في" نهج المقاومة حتى تحرير كامل تراب فلسطين".

وكانت قد تضاربت الأنباء حول أسباب الإنفجار، حيث تحدثت تقارير فلسطينية عن قصف مدفعي إسرائيلي إستهدف دراجة نارية شرق رفح، فيما نفى متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قيام قواته بأي نشاط أو إستهداف لفلسطينيين في مدينة رفح.

وعلق  منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية الجنرال يؤآف مردخاي عبر صفحته على موقع "فيسبوك" على الإنفجار قائلا :"مرة أخرى، الجهات الإرهابية في قطاع #غزة تمسّ بنفسها وهذه المرة في انفجار وقع قبل قليل في منطقة #رفح حيث تسبّب هذا الانفجار بمقتل أربعة عناصر من الذراع العسكري للجهاد الإسلامي." حسب قوله

وإستغل المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي حادث استشهاد المقاومين الاربعة للتشكيك في سلمية مسيرات العودة التي تخرج الى الحدود الشرقية لقطاع غزة للأسبوع الثالث على التوالي.

وكتب أدرعي على موقع "فيس بوك" إن "الانفجار الداخلي في رفح أزال القناع عن مسيرة العودة حيث نشطاء الجهاد الاسلامي (المنظمة المدعومة والموَجَّهة من قِبل #إيران) الذين تعرضوا لحادث عمل قتلوا بالقرب من مكان المسيرة واستخدموا نفس الوسائل المستخدمة أسبوعيًا".حسب زعمه  

من ناحيته حمل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استشهاد المقاويمن الأربعة خلال الإعداد والتجهيز شرق رفح .

وقال المدلل في حديثه للصحافيين عقب زيارته لمكان تواجد جثامين الشهداء داخل مستشفى أبو يوسف النجار، "إن الشهداء الأربعة رووا بدمائهم طريق الحرية والنصر والعودة، واصفاً جثث الشهداء بـ المؤثر جداً نتيجة قوة الانفجار".

وأضاف:" مازلنا ملتحمين مع شعبنا في الخيار الذي يسير فيه بمسيرات العودة الكبرى التي جاءت لتعزيز خيار الجهاد والمقاومة".

وأوضح أنه" إذا بالفعل اخترنا الخيار السلمي لا يعني أن المقاومة متوقفة"، مؤكداً أن المقاومة في حالة تجهيز مستمر .

وتابع:" من حقنا أن تبقى المقاومة مستمرة، وأن نظل في حالة إعداد بوجه هذا الاحتلال الذي لا يزال يحتل أرضنا ويقتل شعبنا ويدنس مقدساتنا".



مواضيع ذات صلة