2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل24
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6351
دينار اردني5.1271
يورو4.2071
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9694
درهم اماراتي0.9898
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-14 16:15:47

الوفد المصري يغادر غزة بعد جلسة مطولة مع قيادة "حماس"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

غادر الوفد الأمني المصري قطاع غزة، مساء السبت، بعد زيارة استمرت عدة ساعات التقى خلالها قيادة حركة "حماس"، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية.

وأفاد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" نقلا عن مصادر فلسطينية بان الوفد الأمني  برئاسة اللواء سامح نبيل مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات العامة المصرية وعضوية العميد في الجهاز عبد الهادي فرج غادر القطاع عبر معبر بيت حانون "ايرز" متوجها الى رام الله.

وكان الوفد الأمني المصري وصل إلى قطاع غزة صباح اليوم، لاستئناف جهود المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" التي جمدت بعد استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، أثناء دخولهما القطاع عبر  معبر بيت حانون "ايرز" في 13 مارس/ آذار الماضي.

وإلتقى الوفد المصري مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" بحضور يحيى السنوار قائد الحركة بغزة، ونائبه خليل الحية، ونزار عوض الله عضو المكتب السياسي للحركة، بالإضافة إلى توفيق أبو نعيم قائد قوى الأمن الداخلي في القطاع.

واستمر الاجتماع بين الجانبين نحو 5 ساعات، تم خلالها البحث في ملف المصالحة، فيما تحدثت المصادر الفلسطينية عن تسليم الوفد رسالة من رئاسة المخابرات  لقيادة "حماس".

وتأتي زيارة الوفد الأمني المصري في ظل فرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجراءات مشددة على القطاع تتمثل في تأجيل صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة.

وكان الرئيس عباس طالب حركة "حماس" بتسليم قطاع غزة كاملا، بما فيها السلاح إلى السلطة لتحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها.
وتحاول القاهرة استئناف جهود المصالحة وبين حركتي "فتح" و"حماس" لعدم انهيار ملف المصالحة في ظل التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وفي السادس عشر من مارس/ آذار الماضي، غادر الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء سامح نبيل، قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون"ايرز" بعد مكوثة نحو 3 أسابيع في القطاع والضفة والتقى خلالها المسؤولين في السلطة والحكومة الفلسطينية وقيادة "حماس" والفصائل دون الإعلان عن نتائج الاجتماعات.

 



مواضيع ذات صلة