المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله13
نابلس13
جنين15
الخليل13
غزة17
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.5439
دينار اردني4.9984
يورو4.3555
جنيه مصري0.2003
ريال سعودي0.945
درهم اماراتي0.965
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-14 20:31:45

محددات مهمة لوسائل الإعلام بخصوص تغطية مسيرة العودة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نشرت "وزارة الإعلام_ المكتب الإعلامي الحكومي" في قطاع غزة محددات مهمة لوسائل الإعلام بخصوص تغطية مسيرة العودة الكبرى.
وبدوره أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ومسئول وزارة الإعلام بغزة سلامة معروف على ضرورة توصيف المصطلحات الخاصة بمسيرة العودة بشكل دقيق، مشيرًا إلى أن ما يجري شرق قطاع غزة ليس مواجهات أو اشتباكات وإنما اعتداء من قبل جيش الاحتلال وقناصته على حراك مدني سلمي أعزل.

ودعا معروف في بيان صحفي وسائل الإعلام إلى ضرورة التركيز على المشهد بصورته الكلية وفق مبادئ وأهداف المسيرة المعلن عنها حسب اللجنة الوطنية للمسيرة، والسعي لعدم إبراز  التصرفات الفردية التي تتنافى مع هذه المبادئ وقد تتناقض مع أهداف المسيرات.

وشدد على ضرورة الحذر من النقل عن وسائل الإعلام العبرية والانتباه جيدا للدعاية التي يمارسها الاحتلال عبر وسائله الإعلامية، فوسائل إعلام المحتل ليست مصدرا للشأن الفلسطيني ولا يصح لها أن تكون.

ولفت معروف لضرورة التركيز على أنسنة قصص الشهداء وتسليط الضوء على الجوانب المختلفة لشخصية الشهيد (الاجتماعية والعائلية...) وكذا الإصابات من الأطفال والفتيات والصحفيين.

وجدد على تأكيده على عدم نشر وسائل الإعلام لأية معلومات متعلقة بالإصابات أو الشهداء دون صدورها رسميا عن وزارة الصحة أو الناطق باسمها.

وأشار معروف إلى ضرورة عدم المبالغة في إظهار المطالب الحياتية المرتبطة بالحصار على غزة وكأنها سقف أهداف المسيرة، فأهداف المسيرة سياسية بامتياز ومطالبها تستند لقرارات أممية ورفع الحصار عن غزة جزء من هذه الأهداف فقط.



مواضيع ذات صلة