المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله11
نابلس11
جنين11
الخليل11
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-04-15 06:25:59

صدمة جديدة لمستخدمي "آيفون": التحديث الجديد يضر الهاتف

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

أصيب مستخدمو هواتف "آيفون 8" بصدمة جديدة بعد التحديث الأخير لهواتفهم والذي كشفت صحيفة بريطانية أنه يضر بالهاتف وأنه السبب وراء بعض الأعطال التي شكا منها مستخدمون في أكثر من مكان في العالم.
وحسب تقرير لجريدة "دايلي ميرور" البريطانية، فإن التحديث الجديد الذي أصدرته شركة "آبل" الأمريكية مؤخرا تسبب في ظهور عطل ببعض شاشات هاتف "آيفون 8".
وذكر مصدر في الشركة أن مستخدمي "آيفون 8" اشتكوا من تعطل شاشات اللمس الخاصة بهواتفهم، بعد تحديث أجهزتهم إلى "11.3 iOS".
وأوضح المستخدمون أنهم سبق لهم وأن لجأوا إلى متاجر تصليح الهواتف غير الرسمية من أجل استبدال شاشات أجهزتهم، مشيرين إلى أنهم غير قادرين على قصد المتاجر الرسمية بسبب التكلفة العالية لهذه العملية.
وكشفوا أنه "بعد تفعيل التحديث الجديد لنظام التشغيل لم تعد الشاشة تستجيب للمس بشكل نهائي، حيث تعمل الشاشة وتظهر كل التفاصيل عليها لكنها لا تتفاعل مع اللمس".
ولم تعلق الشركة الأمريكية على هذه المسألة إلا أن بعض الخبراء قالوا إن السبب يعود إلى رقاقة خاصة مدمجة في الشاشة.
وأوضحوا أن "العمال في متاجر تصليح الهواتف استبدلوا شاشة آيفون 8 لكنهم لم يقوموا بترقية تلك الرقاقة الخاصة، وهو ما يتسبب في رفض التحديث الجديد التفاعل مع الشاشة عن طريق اللمس".
ونقلت الصحيفة البريطانية عن بعض المصادر قولها إن "شركة آبل أقدمت على هذه الخطوة في محاولة منها لمنع زبنائها من اللجوء مستقبلا إلى المتاجر غير الرسمية". وتقوم المتاجر الرسمية بإصلاح شاشات آيفون 8 التي تبدأ أسعارها من 800 جنيه إسترليني مقابل حوالي 150 جنيها إسترلينيا وهو ما يعتبره البعض مكلفا للغاية.
وتأتي الأزمة الجديدة التي يتوقع أن تتفاقم خلال الفترة المقبلة بعد فترة وجيزة من اعتراف شركة "آبل" أنها تتعمد إبطاء الطرز القديمة من هواتفها، فيما يقول بعض المحللين والمتابعين أن الشركة تفعل ذلك حتى تدفع بالمستخدمين لشراء هواتف جديدة وتحقق تبعاً لذلك مزيداً من الأرباح المالية.
وزعمت "آبل" مؤخراً أنها تتعمد إبطاء الهواتف القديمة بالفعل ولكن من أجل الحفاظ على البطارية وليس من أجل دفع المستخدمين لشراء الهاتف الأحدث أو من أجل تحقيق مزيد من الأرباح المالية.
ويقول العديد من الخبراء أن "آبل" تخفض من تردد معالج هواتف آيفون القديمة حتى تخفض استهلاك بطاريتها القديمة أيضاً.
وحسب الخبراء فإن التحديثات الأخيرة قدمت ميزة إبطاء هواتف آيفون القديمة وهو ما لاحظه الكثير من المستخدمين معتبرين أن التحديث هو أسوأ شيء فعلوه.
وأكدت "آبل" رسمياً هذه المعلومات، حيث قالت إنها أطلقت ميزة لهواتف "آيفون 6" لتمنعها من إيقاف التشغيل المفاجئ وحماية مكونات الهاتف بسبب الانخفاض المفاجئ لطاقة البطارية.



مواضيع ذات صلة