المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله15
نابلس16
جنين18
الخليل15
غزة20
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-04-15 18:11:19

فيديو الجيش الاسرائيلي يكشف عن مختبر تحديد وإحباط أنفاق المقاومة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

كشف جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد عن مختبر قواته لتحديد وإحباط الأنفاق الهجومية على الحدود مع قطاع غزة.

ويستخدم المختبر الموجود في فرقة غزة التكنولوجيا المتقدمة والبحوث الأرضية المبتكرة لتحديد موقع الأنفاق التي تشقها المقاومة الفلسطينية لمهاجمة اهداف اسرائيلية.

وتحت قيادة النقيب " ب " وهو مهندس كهربائي وكيميائي وقائد مخبري يعمل أعضاء القسم التكنولوجي والفيزيائيين والمهندسين وموظفي المخابرات والجيولوجيين.

ويتكون مختبر تحديد موقع الأنفاق وإحباطها من عدد من الجهود المتكاملة التي تكمل بعضها البعض - التكنولوجي والاستخباراتي والتشغيلي.حسب تقارير عبرية

وقال أحد الجنود في المختبر "من الناحية العملية  يخرج الجنود لمسح المنطقة وإحضار البيانات(..) ثم نقوم نحن بإستخرج جميع أنواع الرسوم البيانية ونحلل ونبحث عن الأشياء التي تبدو وكأنها تغييرات  في طبيعة الأرض."

ويعد المختبر الذراع التكنولوجية للكشف عن الأنفاق  ويستخدم أبحاثًا أرضية مبتكرة  والتي تشمل المسح الميداني للخلايا وتحليلها  مع العمل على تحسين التقنيات الحالية وتطوير تقنيات جديدة للرسم وتحديد الخرائط التي تلبي التحدي المحدد في الأنفاق الإرهابية في الطرق المختلفة.

ويقول الجنود في المختبر" إنهم يعملون بشكل وثيق مع أفراد المخابرات ومع قوات الهندسة والوحدات الأخرى في الميدان من لحظة كشف النفق وحتى يتم تدميره."

وقال جيش الاحتلال إنه "من خلال الجمع بين قدرات قوات الهندسة والإستخبارات وأحدث التكنولوجيا حققنا انجازات فى المختبر لم نكن قادرين على تحقيقها قبل عامين . "

وعلى أثر الكشف عن خمسة أنفاق في الأشهر الأخيرة وأخرها قبل أيام فى شمال قطاع غزة حيث تجاوز النفق بعدة أمتار الحدود بإتجاه المجلس الإقليمي "شاعر هنيغف "، فاز المختبر على شهادة تقدير وتميز من رئيس قسم التكنولوجيا والخدمات اللوجستية.حسب التقارير العبرية

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورموئمرصحفيلرئيسهيئةمقاومةالجداروالاستيطانوليدعسافبالخانالأحمر
صورالحمداللهأثنامشاركتهبالفعاليةالمركزيةلقطفالزيتونفيعصيرةالشماليةبنابلس
صوروقفةلاهاليالشهداالمحتجزةجثامينهملدىالاحتلالللمطالبةباستردادهمفيالخليل
صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة

الأكثر قراءة