المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله10
نابلس10
جنين8
الخليل8
غزة10
رفح11
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-16 18:35:18

إغلاق مؤسسة "إيليا" في القدس بزعم دعمها لـ "الإرهاب"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكر ت تقارير عبرية بان، أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد وقع اليوم الإثنين، أمرًا عسكريًا يقضي باعتبار مؤسسة "إيليا للإعلام الشبابي" في القدس المحتلة، كمنظمة "إرهابية"، إلى جانب إغلاقها.

وأشار موقع "0404" الإخباري العبري المقرب من جيش الاحتلال، إلى أن مؤسسة "إيليا" تعمل كمركز اجتماعي للشباب في القدس، لكنه مرتبط بـ "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين.

وأعلن ليبرمان بتغريدة له اليوم عبر "تويتر"، "لقد أعلنت اليوم عن معهد إيلياء في القدس الشرقية كمنظمة إرهابية، وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من قبل جهاز الأمن العام (الشاباك)".

وادعى ليبرمان، أن المؤسسة "تتظاهر بأنها مركز اجتماعي للشباب، لكن من الناحية العملية تقوم بتجنيد نشطاء الإرهاب وتحضيرهم لإنتاج أشرطة فيديو تحريضية ودعم الأنشطة الإرهابية".

وفي شباط/ فبراير الماضي، أصدر ما يسمى وزير الأمن الداخلي في حكومة تل أبيب، جلعاد أردان، قرارًا بإغلاق وتمديد إغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية في القدس المحتلة، من بينها بيت الشرق.

وشمل القرار الإسرائيلي الغرفة التجارية، والمجلس الأعلى للسياحة، والمركز الفلسطيني للدراسات، ونادي الأسير الفلسطيني، ومكتب الدراسات الاجتماعية والإحصائية.

وتشن قوات الاحتلال حملة واسعة في القدس المحتلة لفرض سيادتها على مناحي الحياة في المدينة المقدسة خاصة بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعترافه بأنها عاصمة إسرائيل.



مواضيع ذات صلة