المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله14
نابلس15
جنين17
الخليل15
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.585
دينار اردني5.0564
يورو4.3422
جنيه مصري0.2026
ريال سعودي0.9559
درهم اماراتي0.9761
الصفحة الرئيسية »
2018-04-16 20:56:07

قاسم: نتوقع ردا ايرانيا على اسرائيل لكن لا نعرف شكله وطبيعته

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إن "إسرائيل أرادت من خلال قصفها مطار "تي فور" السوري إحداث معادلة جديدة أنها هي التي تتحكم بقواعد الاشتباك وهذا ما لا نقبل به".
واكد قاسم في حديث لقناة "الميادين" الفضائية على أن "القتل الإسرائيلي المتعمد للإيرانيين في المطار سيكون له رد، حيث نتوقع رداً إيرانياً على إسرائيل في سوريا لكن لا نعرف شكله".
وأشار إلى أن "إسرائيل ليست مستعدة لحرب شاملة لكنها تفتعل معركة بين المعارك ومحور المقاومة لن يسمح بتقييد حركته في سوريا، حيث أن حزب الله لن يقبل بقواعد اشتباك تحدّ من حركته داخل سوريا في مواجهة الإرهاب".
وقال "لا يوجد قواعد اشتباك متفق عليها في سوريا، وروسيا قالت إنه لا علاقة لها بالصراع العربي الإسرائيلي، وهي لا ترسم قواعد اشتباك في سوريا لكنها لا تريد التصادم مع قوى أخرى"، مشيراً إلى أن "قواعد الاشتباك في سوريا تُصنع بالدم والنار والخطوة التالية للجيش السوري وحلفائه هي تحرير الغوطة الغربية والقلمون الشرقي، وحزب الله لا يشارك في كل معارك سوريا وسنكون حيث يجب أن نكون".
وتابع "العدوان الثلاثي على سوريا لا يستحق رداً عسكرياً ولا نرى حاجة إلى رد عسكري، فعندما يطلق 100 صاروخ والدفاعات الجوية السورية تسقط 70 منها فهذا يعني أن العدوان قد فشل، وقبل العدوان كان واضحاً أن الأميركيين ليسوا جاهزين للحل السياسي في سوريا وبعد العدوان تعقّد الحل السياسي أكثر، وربما قد نحتاج إلى سنة أو أكثر للتوصل إلى حل سياسي في سوريا".
وتحدث نائب الأمين العام لحزب الله أنه في "المرحلة السابقة عمل حزب الله على دعم المقاومة الفلسطينية عسكرياً ومالياً" وأكد "البقاء إلى جانب الفلسطينيين، فدعم المقاومة الفلسطينية ليس فقط بالاستعراضات ونحن نراكم القوة والقدرة لدى الفلسطينيين لمعركة التحرير".
وتابع "حزب الله جزء من مسيرة العودة ولو أنفق العرب ما دفعوه لترامب أو صرفوه في سوريا لكانت تحررت فلسطين، والتظاهرات الأخيرة في فلسطين تؤيد سوريا وإيران وحزب الله وهو ما يشير إلى التعاون بيننا".
وأكد قاسم في حديثه عل أن "ما جرى في سوريا منذ عام 2011 حتى الآن هدفه مشروع الشرق الأوسط الجديد وتصفية القضية الفلسطينية".



مواضيع ذات صلة