المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله10
نابلس10
جنين8
الخليل8
غزة10
رفح11
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-16 22:12:34

إيران تتعهد بالرد على الهجوم الإسرائيلي على مطار التيفور

طهران - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أنها سترد في الوقت المناسب على الهجوم الإسرائيلي على مطار التيفور العسكري، يوم 9 نيسان/ أبريل الجاري، والذي أدى إلى استشهاد 7 من المستشارين الإيرانيين المتواجدين في القاعدة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في مؤتمر صحافي عقد بطهران: "الاعتداءات الإسرائيلية غير مقبولة وحضورنا بطلب من الحكومة الشرعية في سوريا"، مشيرا إلى أن "الكيان الصهيوني سيندم على فعلته وسيكون لدينا مجموعة من الردود عليه سيستلمها على ما اقترفت يداه"، وذلك وفقأ لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "ارنا".

وتابع: "حتى الآن لم تتحرك الخارجية دوليا للرد على العدوان الإسرائيلي لكن الأمر قيد الدراسة وهو مطروح على الطاولة".

واعتبر قاسمي "العدوان الثلاثي" الأخير على سوريا أنه جريمة تتعارض مع جميع المعايير والمعاهدات الدولية. معربا عن أسفه لدعم بعض الدول هذا العدوان، وقال "نحن غير مسرورين لهذا الأمر ونعتقد أنه لم يكن عملا حسنا، ولكن رغم هذه الرؤية فإنه علينا كدول ثلاث جارة لها الكثير من المشتركات في قضايا الأمن والسلام والاستقرار ومكافحة الارهاب، مواصلة عملية استانا بقوة من دون السماح للحاسدين بالتأثير عليها".

وحول البيان الصادر عن القمة العربية في الظهران بالسعودية قال "للأسف أن الجامعة العربية تحولت الى قاعدة ونادٍ لإرضاء وتحقيق رغبات دول عربية معينة. هذه الدول أخطأت في تحديد العدو، أذ انها بدلا عن استهداف العدو الاساس للعالم العربي أخذت تستهدف ايران التي تسعى في مسار مكافحة الارهاب وارساء الامن والاستقرار في المنطقة".



مواضيع ذات صلة