2018-08-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6609
دينار اردني5.1634
يورو4.1909
جنيه مصري0.2044
ريال سعودي0.9762
درهم اماراتي0.9968
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-16 22:31:36

منع دخول رئيس بلدية فرنسية لتأييده حركة المقاطعة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

منع وزير الداخلية الإسرائيلي ارييه درعي اليوم الاثنين دخول رئيس بلدية جنفيليه الفرنسية باتريس لكلارك ، والذي وصل الى معبر الكرامة على الحدود مع الأردن برفقة زوجته. وجاء القرار بعد توصيات اصدرها وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي جلعاد اردان الذي قال ان لكلارك يؤيد حركة المقاطعة BDS.

وقال الوزير درعي :"لن نسمح لاي شخص يعمل ضد إسرائيل من الدخول اليها حتى ينشط بالتحريض ضدها". اما الوزير اردان قال :" من ينشط للتحريض ضد إسرائيل لن يدخل الى هنا- ومن الأصعب حين يكون في منصب رسمي".

وتوجهت صحيفة "هآرتس" التي أوردت الخبر الى وزارة الشؤون الاستراتيجية ووزارة الداخلية للحصول على معلومات مفصلة حول التهم الدقيقة التي أدت لمنع دخوله غير "تأييده لحركة المقاطعة"، لكنها لم تحصل على جواب.
وبحسب البيان الرسمي للوزارة فان لكلارك شارك في بعثة من رؤساء سلطات محلية في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي طلبت زيارة مروان البرغوثي في السجن.

وذكرت "هارتس" انه بعد ان رفضت السلطات الإسرائيلية دخول لكلارك فضلت زوجته عدم الدخول هي أيضا.

ويشار الى انه في الأسبوع الماضي دخل مايكل ماكدونخا رئيس بلدية دبلن في ايرلندا الى إسرائيل بالرغم من صدور قرار إسرائيلي بمنعه من الدخول، لانه تم كتابة اسمه بصورة خاطئة في امر حظر الدخول.

وأعلنت وزارة الشؤون الاستراتيجية انهم بعثوا اسمه مكتوبا بصورة صحيحة الى سلطة السكان والهجرة المسؤولة عن المعابر مرفقين معها صورة خاصة له. وعند مغادرة ماكدونخا الجمعة إسرائيل وقع على وثيقة من سلطة السكان والهجرة يعلن انه تم تبليغه انه في حال رغب مستقبلا زيارة إسرائيل، يجب عليه تقديم طلب للحصول على تصريح مسبقا.



مواضيع ذات صلة