المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل15
غزة20
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-17 14:24:41
بمشاركة محلية وعربية ودولية..

انطلاق الموجة الإذاعية الدولية الموحدة الخاصة بقضية الأسرى

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

انطلقت اليوم الثلاثاء الموجة الإذاعية الدولية الموحدة الخاصة بقضية الأسرى، وذلك بالتزامن مع ذكرى يوم الأًسير الموافق اليوم 17 نيسان.

وتأتي الموجة برعاية وزارة الإعلام - المكتب الإعلامي الحكومي، وبمشاركة العشرات من الإذاعات الدولية والمحلية حول العالم، وذلك تحت عنوان "الحرية لأسرى فلسطين".

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ومسئول وزارة الإعلام في غزة: إن الوزارة تنظم سنوياً موجة إذاعية مفتوحة لإحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذا العام ستنظم موجة بث مفتوحة تجوب العالم مع المئات من الإذاعات المحلية والعربية والدولية لدعم قضية الأسرى التي تحتاج إلى جهد إعلامي كبير في نقل معاناتهم داخل سجون الاحتلال.

وأوضح أن التنسيق موجه البث المفتوحة والتي تحمل اسم "الحرية لأسرى فلسطين" تمت بالتعاون والتنسيق مع الأسرى داخل السجون، وستبدأ فعاليتها من الساعة 10 صباحاً حتى الرابعة مساءً بمشاركة إعلامية وإذاعية واسعة.

وأشار إلى أن الموجة المفتوحة الموحدة ستشمل كافة الإذاعة المحلية في قطاع غزة و6 إذاعات من الضفة المحتلة و11 إذاعة من دول عربية و5 إذاعات من اسلامية وأجنبية، مبينا أن الوزارة أرسلت مخاطبة رسمية لاتحاد الإذاعات والتلفزيون الإسلامي، وتم التعميم من قبل رئيس الاتحاد على 90 مؤسسة إعلامية لمواكبة الموجة الإذاعية المفتوحة في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني وتغطيتها وتناولها في الوسائل الإعلامية المتنوعة.

ونوه معروف إلى أن قضية موجة الأسرى المفتوحة لاقت نقلة نوعية وفريدة من وزارة الإعلام من ناحية الترتيب والتنظيم الإعلامي على مستوى محلي وعربي ودولي، والاهتمام بها وبتغطيتها بشكل كبير، داعياً وسائل الإعلام للتركيز على فعالية يوم الأسير وتغطية فعاليته، ونقل معاناتهم وذويهم للعالم بأكمله.

وأضاف أن الموجة ستركز على 14 عنوان ومحور ويتمثل في واقع الحركة الأسيرة والحالة المعيشية داخل السجون وظروف اعتقالهم الصعبة، والإهمال الطبي والعزل الانفرادي والأسرى الأطفال وحرمان الأسرى من زيارة ذويهم لهم وحرمانه من إكمال مسيرتهم التعليمة داخل السجون والإبعاد القسري للأسرى.

وبين معروف أن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأسرى ستطلق حملة تغريد في ذكرى يوم الأسير وسيتم التغريد على وسمين باللغتين العربية والانجليزية من خلال التنسيق مع مجموعة من النشطاء على المستوى المحلي والعربي والدولي، ولنقل صوت ورسالة الأسرى من خلال إحصائيات وانفوجرافيك خاص بالأسرى ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال.

ويقبع في سجون الاحتلال حسب وزارة الأسرى، 6500 أسير بينهم 510 أسير محكوم بالمؤبد و 62 أسيرة و350 طفل و1120 معتقل إداري وجميعهم يعانون من ظروف اعتقال صعبة وتعسفية.



مواضيع ذات صلة