المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله14
نابلس13
جنين16
الخليل15
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.588
دينار اردني5.0607
يورو4.3465
جنيه مصري0.2027
ريال سعودي0.9567
درهم اماراتي0.9769
الصفحة الرئيسية »
2018-04-17 19:57:46
إسرائيل تقدم يوميًّا إغراءات سياسية

نقل متدحرج لخيام العودة باتجاه السياج الحدودي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

كشف خالد البطش، رئيس الهيئة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، النقاب عن تقديم إسرائيل مقترحات سياسية للشعب الفلسطيني.

وقال البطش في كلمة له خلال ندوة حوارية في غزة اليوم الثلاثاء إن الاحتلال الإسرائيلي "يرمي يومياً مقترحات سياسية، وبضاعة، وإغراءات للشعب الفلسطيني"، دون الحديث عن تفاصيل أخرى.

وأكد البطش ، استمرار فعاليات مسيرة العودة الكبرى، مشيراً إلى البدء في نقل أماكن خيام العودة لتقترب أكثر من السياج الحدودي مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.

وأشار إلى أن هذه الخطوة رمزية، يوجه خلالها الشعب الفلسطيني رسالة للمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي بأن المسيرة تتقدم بشكل متدرج نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد أن عملية نقل الخيام من مكانها الحالي إلى الأمام بمسافة تتراوح بين50 الى 100 متر في بعض المواقع، يشير إلى عزم الشعب الفلسطيني في استمرار مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافها بحق العودة ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأكد البطش أن كل خطوة تقوم بها الهيئة هي بقرار وطني، لتحقيق الهدف الأساسي للمسيرات وهو حق العودة.

وبين أن الهيئة والفصائل الفلسطينية، تعمل على رسم حالة مستمرة من الانتفاضة الفلسطينية السلمية، والاشتباك الجماهيري مع الاحتلال الإسرائيلي، على غرار انتفاضة البراق والحجارة مشددا على أن الشعب الفلسطيني لا يعترف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على المناطق التي يسيطر عليها، مشيراً إلى الإنجاز الكبير الذي حققته مسيرة العودة في "تشكيل انتفاضة مستمرة".

من حانبه أكد طلال أبو ظريفة عضو اللجنة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، بدء العمل على نقل خيام العودة والسواتر الترابية مسافة 50 متراً  باتجاه السياج الحدودي مع الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر أبو ظريفة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الزحف المتدرج للجماهير الفلسطينية  نحو الاراضي المحتلة وصولا ليوم الزحف المقرر في الخامس عشر من مايو المقبل.

وقال، " نحن في الهيئة الوطنية سنمضي بخطوات متدحرجة ومتواصلة ومستمرة حسب برنامج مخطط له، وصولا ليوم الزحف الأكبر بتاريخ 15 مايو المقبل".

وشدد على أن مسيرات العودة وكسر الحصار ستستمر حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة.

كما دعا الجماهير الفلسطينية الي أوسع مشاركة في مسيرات جمعة الأسرى والشهداء وفاء لهم ولتضحياتهم وذلك يوم الجمعة المقبل في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة