المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5739
دينار اردني5.0407
يورو4.182
جنيه مصري0.1996
ريال سعودي0.953
درهم اماراتي0.9731
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-19 15:59:27
لن ترضخ للاحتلال..

الصفدي: إغلاق "إيليا" يهدف لمحاولة تركيع المؤسسات المقدسية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس مؤسسة إيليا للإعلام أحمد الصفدي، أن إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤسسة "إيليا" اليوم، الواقعة في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، بموجب قرار صادر عن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، مرفوض ومستهجن، ويأتي لدفع المؤسسات الإعلامية للخروج من مدينة القدس.

وقال الصفدي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "استهداف " إيلياء" على وجه الخصوص، بأسباب تحريضية واهية، بذريعة إنتاجها أفلام وثائقية إرهابية تحريضية، يأتي أيضاً كعقاب على مهنيتها ونشاطها الميداني وتفاعلها مع الأحداث الأخيرة، واستكمالا للسيناريو الذي استخدمه الاحتلال دوماً ضد المؤسسات المقدسية كبيت الشرق".

وشدد على أن إصدار أمر الإغلاق بقرار من ليبرمان، وبطريقة عسكرية، بعيداً عن المحاكم والطرق القانونية، يأتي لقطع الطريق أمام المؤسسة للقيام بأي نشاط قانوني للدفاع عن وجودها، مستدركاً أن "إيليا" وجودها أساسي في المدينة، ولن ترضخ للاحتلال.

ويرى الصفدي أن ما يجري هو عدم تقدير للأمور، ومحاولة لتركيع المؤسسات المقدسية لأنه يعلم أنها مؤسسات فاعلة ومهمة في المدينة ، وأنه ولايريد للحقيقة أن تخرج إلا من جهة الاحتلال الاحتلال ولا يرد لأي وجهة نظر أخرى أن تفضح جرائمه.

وعلق عناصر من شرطة الاحتلال وجهاز "الشاباك"، قرارا على مقر المؤسسة يقضي بإغلاقها بحجة أنها "مؤسسة إرهابية"، وذلك بقرار موقع من ليبرمان، مستندًا في ذلك لقانون ما يسمى "مكافحة الارهاب لعام 2016".



مواضيع ذات صلة