2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس28
جنين30
الخليل31
غزة30
رفح32
العملة السعر
دولار امريكي3.5629
دينار اردني5.0252
يورو4.1961
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9502
درهم اماراتي0.9702
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-04-20 23:04:02

الصحة تفتتح غرفة عناية مركزة في الخيمة الصحية على الحدود الشرقية شمال القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن د. ماهر شامية مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بقطاع غزة افتتاح غرفة عناية مركزة وتزويدها  بطبيب عناية للتعامل مع الإصابات الخطيرة في الميدان  خلال احدث مسيرة العودة الكبرى على حدود القطاع  .
وأشار  د. شامية الى ان فتتاح غرفة العناية المركزية تطور نوعي في خيمة الطوارئ في محافظة الشمال وقال نسعى لتعميم هذه الخطوة وتزويد  باقي  الخيم الطبية بغرفة عناية مركزة .
واشار د. شامية ان هذة الخطوة جائت نظرا للظروف الراهنة وتزايد اعداد المصابين وخاصة الاصابات الخطيرة  ، مضيفا ان وزارة الصحة تعمل على الدوام لتطوير  وتعزيز خدماتها  بما يضمن سلامة وصحة المواطنين .
الى ذلك شكلت وحدة نظم المعلومات لجنة طوارئ المعلومات الصحية والي تقوم بإحصاء دقيق ومتابعة مستمرة وحصر أعداد الشهداء والجرحى ، بالاضافة الى تزويد الجهات المعنية بشكل مستمر ودقيق بأخر الاحصاءات على رأس كل ساعة .
وفي نهاية اليوم يتم اعداد انفوغراف تفصيلي بحصيلة اليوم من الشهداء والمصابين.
في حين أشاد د. عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات باداء الطواقم الطبية في اقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة والتي تتعامل مع مختلف الاصابات الصعبة والتي تستهدف الاطراف بالرصاص الحي والمتفجر ، وقال الحاج ان "بروتوكولات العمل واضحة في تلك الاقسام وتنفذ بكل مهنية لاتمام التدخلات الجراحية والعلاجية ولا ينقص تلك الاقسام سوى تعزيز ها بالاحتياجات الطبية الهامة والضرورية ."
هذا واطلع د. الحاج ود. كمال خطاب مدير مستشفى شهداء الاقصى ومحمود حماد مدير عام الشئون الادارية ، على طبيعة العمل في مستشفى شهداء الاقصى والنقطة الطبية شرق المحافظة الوسطى .



مواضيع ذات صلة