المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله19
نابلس18
جنين20
الخليل19
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5658
دينار اردني5.0293
يورو4.1747
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9509
درهم اماراتي0.9709
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-04-21 11:54:41
لا تشعر بالارتياح..

الممثلة اليهودية العالمية بورتمان ترفض الحضور إلى إسرائيل لتسلم جائزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت صحيفة "هآرتس" أنه لن يتم هذه السنة تنظيم مراسم منح جائزة "براشيت" الإسرائيلية، في أعقاب إعلان الفائزة بالجائزة، الممثلة اليهودية العالمية، نتالي بورتمان، بأنها لا تشعر بالارتياح للمشاركة في مناسبات علنية في إسرائيل، بسبب أحداث الفترة الأخيرة.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء JTA، فقد أبلغ مندوب بورتمان المنظمين سبب رفضها الحضور، وقال إن "أحداث الفترة الأخيرة في إسرائيل أشعرتها بالقلق، وهي لا تشعر بالارتياح إزاء المشاركة في أي مناسبة علنية في إسرائيل، ولذلك فإنها لا تستطيع الحضور". وأعلن صندوق الجائزة إثر ذلك عن إلغاء المراسم "خشية أن يتسبب إعلان بورتمان بتحويل مبادرة التبرع التي نقوم بها إلى مبادرة سياسية، وهو ما عملنا بجهد من أجل منعه في السنوات الأخيرة".

ويتم منح هذه الجائزة سنويا ليهودي أو يهودية يمكنهما منح الإلهام للشبان اليهود في العالم" وتشمل الجائزة مبلغ مليون دولار. وكان رجل الأعمال موريس كاهان قد أعلن بأنه سيضيف مليون دولار أخرى إلى جائزة بورتمان. لكنه في ظل قرارها ليس من الواضح ما إذا سيتم منحها الجائزة.

يشار إلى أن بورتمان قالت في عام 2015، في مقابلة مع "هوليوود ريبورتر" إنها "تعارض بشدة نتنياهو، وهي مستاءة للغاية وتشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب إعادة انتخابه." وبمجرد أن قالت ذلك، سارعت إلى الإشارة إلى أنها لا تريد إساءة استغلال المنبر الذي حصلت عليه. "أشعر أن هناك عدد قليل من الناس الذين أصبحوا مشهورين، وعندها تنشغل الصحافة الأجنبية بنشر الإساءة لإسرائيل ... لا أريد عمل ذلك".



مواضيع ذات صلة