المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين22
الخليل22
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.1527
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-22 12:22:13

مجدلاني يستقبل السفير الصيني الجديد ويبحثان اخر التطورات السياسية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

استقبل الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الاحد، بمكتبه  في مدينة رام لله سفير جمهورية الصين لدى دولة فلسطين قواة واي، وبحث اللقاء اخر التطورات السياسية.

وهنأ مجدلاني واي بمناسبة استلام مهامه كسفير لجمهورية الصين الشعبية  لدى دولة فلسطين ،وتمنى له إقامة طيبة في دولة فلسطين، بما يعزز العلاقات ويطورها بين البلدين الصديقين.

وأكد على الدور الهام للصين في المنطقة وخصوصا في دعم القضية الفلسطينية، في ظل التحديات القائمة، وإجراءات حكومة الاحتلال المدعومة بشكل مباشر من ادارة ترامب.

كما أشار مجدلاني لضرورة البحث بالية دولية جديدة للعملية السياسية، وأن للصين دور كبير في ذلك ، بما يدعم التوجه الفلسطيني ورؤية الرئيس الفلسطيني التي طرحها في مجلس الامن،  وأطلعه كذلك على الأحداث في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية،  ونتائج مؤتمر القمة العربية ،وكذلك التحضيرات الجارية لعقد المجلس الوطني ، الذي سوف تشارك جمهورية الصين بوفد من الحزب الشيوعي الصيني بافتتاح اعماله .

 وقال إن لجمهورية الصين تأثير دولي  في العالم ، ونتطلع لأن يكون دورها اكبر في عملية السلام كقوة عالمية لها وزن دولي بأخذ زمام المبادرة في طرح رؤية الزعيم شي جن بينغ ومبادرته التي طرحها للسلام .

من جانبه، أكد السفير واي على عمق العلاقات بين الصين وفلسطين والرغبة الصادقة في ترجمة الاهتمامات الصينية في القضية ودعم الصين للحقوق العادلة للشعب الفلسطيني ، وتبادل المشاورات السياسية ، وكذلك تعزيز العلاقات الثنائية .

وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب ، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة .



مواضيع ذات صلة