2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين20
الخليل20
غزة23
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-22 12:49:49
بيروت وغزة والقاهرة في آن واحد ..

عضو في المجلس الوطني: سنعقد مؤتمرًا شعبيًا يسبق الجلسة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال أمين سر لجنة اللاجئين في المجلس الوطني فايز أبو شمالة: "إن هناك حراك يتمثل في التوجه برسالة إلى سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني،  تطالبه باحترام الثوابت الوطنية والتوافق الوطني، وبتأجيل موعد الجلسة لتكون في مكان آخر غير رام الله، حتى يتمكن كافة الأعضاء من المشاركة في هذه الجلسة."

وأضاف أبو شمالة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أنه "وقّع على هذه الرسالة عدد كبير من المستقلين والتنظيمات الفلسطينية من الجبهة الشعبية وحركة حماس والتيار الإصلاحي وحزب المسار وحزب الخلاص، في الداخل والخارج".

وبسؤاله حول ما يدور عن إمكانية عقد مجلس وطني موازي للمجلس الوطني الذي سيتم عقده في رام الله، قال أبو شمالة: "ليس هناك حديث عن مجلس وطني آخر، ولكن هناك حراك وطني لتأجيل عقد جلسة المجلس الوطني المقرر في 30/ أبريل".

وأضاف في ذات السياق أن "هذا هو ما تم التوافق عليه في الاجتماعات التي جرت باتخاذ خطوات تهدف لتأجيل عقد هذه الجلسة إلى حين تحقيق التوافق، حرصًا على القضية الفلسطينية وحرصًا على منظمة التحرير كي تكون ممثلًا شرعيًا حقيقيًا للشعب الفلسطيني، وحرصًا على موقف فلسطيني موحد".

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، كشف أن "حماس تقود حراكا سياسيا بالتعاون مع حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية وقادة الفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج؛ لاتخاذ خطوات عملية لرفع الشرعية عن المجلس الوطني الحالي؛ كونه لا يمثل الشعب الفلسطيني في أي حال من الأحوال".

ولفت أبو شمالة إلى أن الخطوة القادمة هي مؤتمر شعبي في بيروت وفي غزة وقد يكون في القاهرة في آن واحد، وهذا المؤتمر يسبق موعد جلسة للمجلس الوطني، مردفًا "لدينا 200 توقيع تطالب بتأجيل عقد الجلسة"، لافتًا إلى أن اللقاءات والتشاورات متواصلة، وأن المؤيدين لتأجيل جلسة الوطني حتى من داخل حركة فتح كثيرون.

وأضاف "من المفترض أن يأخذ سليم الزعنون قراره بتأجيل الجلسة على ضوء الاعتراضات الرسمية والخطية التي ستوجه له، مشيرًا في ذات السياق إلى أن "المجلس التشريعي بما فيه أعضاء حركة حماس وأعضاء التيار الإصلاحي سيعقد يوم الأربعاء المقبل جلسة يحدد فيها موقفه من جلسة المجلس الوطني".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة