المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله17
نابلس18
جنين21
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6836
دينار اردني5.1939
يورو4.1891
جنيه مصري0.2059
ريال سعودي0.9823
درهم اماراتي1.003
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-22 18:05:36
لا توجد حرب إقليمية قريبة بين إسرائيل وايران

ظريف: نقل السفارة الامريكية الى القدس سيؤدي الى توتر في المنطقة

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد انه لا توجد هناك حرب إقليمية قريبة بين إسرائيل وايران ، مشيرا إلى أن "إسرائيل تستمر بخرق القانون الدولي وتقوم بتصعيد الأوضاع".
واعتبر ظريف ظريف في مقابلة نشرت اليوم الاحد في شبكة CBS الامريكية ان "لا حرب شاملة يمكن ان تكون في الأفق.مضيفا "انا لا أعتقد باننا في طريقنا الى حرب إقليمية، لكن انا أعتقد لأسفي بان إسرائيل تستمر بانتهاك القانون الدولي وبسبب الدعم الأمريكي فانها تعتقد بانه لن تتم معاقبتها".
وسئل الوزير الإيراني خلال المقابلة ان كان يعتقد بان القواعد العسكرية الإيرانية في سوريا تسبب التوتر في المنطقة وقال ان إسرائيل بالذات تسبب التوتر. مضيفا"الحقيقة انهم (إسرائيل) يضاعفون التوتر من خلال انتهاك المجال الجوي السوري".

وتابع ظريف مشيرا الى اسقاط الطائرة العسكرية الإسرائيلية من قبل الدفاعات الجوية السورية في شباط /فبراير الأخير :"هم (الإسرائيليون) يجب ان يتوقعوا هذا ان استمروا باختراق أجواء دول أخرى، لتجنب اسقاطات أخرى، أفضل طريقة هي الامتناع عن الاعمال العدوانية".

وقال ظريف خلال المقابلة ان نقل السفارة الامريكية الى القدس يمكن ان يؤدي الى توتر وحتى الى تصعيد أمني في المنطقة . وقال" نقل السفارة هو إهانة الى العالم الإسلامي بأسره، وهذا أيضا يتناقض مع القانون الدولي وانا اعتقد ان على الولايات المتحدة أن تتصرف بعقلانية أكثر واعتماد سياسة حذرة أكثر".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورحركةشرائيةضغيفةباسواقالاضاحيفيقطاعغزة
صوراجتماعالمجلسالمركزيالفلسطينيفيدورتهال29دورةالشهيدةرزانالنجاروالانتقالمنالسلطةإلىالدولة
صورمعرضفنيعلىأنقاضمؤسسةسعيدالمسحالللثقافةبغزة
صورعضواللجنةالتنفيذيةزيادأبوعمروأثنالقاالمفوضالعاملوكالةالأونروابييركرينبول

الأكثر قراءة