2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين20
الخليل20
غزة23
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-22 22:02:59

ايفانكا ترامب وجيرارد كوشنير سيشاركان بحفل نقل السفارة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أفادت تقارير عبرية بان ابنة الرئيس الأمريكي ايفانكا ترامب وزوجها مستشار الرئيس الأمريكي جيرارد كوشنير من المحتمل ان يشاركا بحفل نقل السفارة الامريكية منتل أبيب الى القدس الشهر القادم.

وذكر موقع "والا" الاخباري بانه خلال احدى جلسات التجهيزات لنقل السفارة الشهر القادم التي جرت صباح اليوم في مقر وزارة الخارجية، تقررخلال النقاش الاستعداد لوصول الزوجين كوشنر.

ونقل الموقع عن مصادر سياسية ان البيت الأبيض لم يقرر بصورة نهائية من سيكون المسؤول الأمريكي الكبير الذي سيجري الاحتفال بحضوره، لكن في الوقت نفسه فان المسؤولون في القدس يستعدون لوصول الزوجين كوشنر، حيث يتم بحث حضورهم ". كما ان السلطات الأمريكية تدرس بجدية حضور وزير الخزينة الامريكية ستيف منوشين لحضور الحدث.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو دعا الشهر الماضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحضور حفل افتتاح السفارة، لكن بسبب اعتبارات في جدول اعمال البيت الأبيض قرر ترامب ان يبعث ممثلا آخر. وكان موقع "تايمز اوف اسرايل" افاد الأسبوع الماضي انه تمت دعوة الزوج كوشنير لحضور حفل افتتاح السفارة لكن الزوج لم يؤكد نهائيا وصوله.

وأكد مسؤول إسرائيلي كبير في حديث مع موقع "والا" هذه التفاصيل لكنه قال "بسبب أنه بقي ثلاثة أسابيع للحدث، فانه من الممكن ان تطرأ تغييرات على جدول الاعمال."
 

ورفضت السفارة الامريكية في إسرائيل التعقيب للموقع عن التقارير وقالت ان البيت الأبيض لم يقرر بعد من يمثله في الحفل ولم يتم اعداد قائمة المدعوين والحضور في الحفل.

وأعلن ترامب في كانون اول/ديسمبر الماضي عن الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل وعن نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس، وأشعل الاعتراف مظاهرات ومواجهات في الأراضي الفلسطينية، كما خرجت مظاهرات في دول عربية وإسلامية وغربية احتجاجا على القرار. واعلن ترامب لاحقا ان نقل السفارة سيجري في 14 أيار/مايو القادم.

وستعمل السفارة في البداية في مبنى مؤقت الى ان يتم اختيار مبنى ثابت لها، كما ستقوم غواتيمالا بعد يومين من هذا التاريخ بنقل سفارتها الى القدس. واعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع ان إسرائيل في مفاوضات متقدمة مع ست دول بشأن نقل سفاراتها الى القدس قريبا.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة