2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس28
جنين30
الخليل31
غزة30
رفح32
العملة السعر
دولار امريكي3.5629
دينار اردني5.0252
يورو4.1961
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9502
درهم اماراتي0.9702
الصفحة الرئيسية »
2018-05-12 22:20:58

وفد اتحاد المعلمين اليوناني يطلع على واقع التعليم في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اطلع وفد اتحاد المعلمين اليوناني، اليوم السبت، على واقع العملية التعليمية في القدس والانتهاكات المتواصلة بحق هذا القطاع بفعل سياسات الاحتلال "الإسرائيلي" الرامية لضرب المنظومة التعليمية في المدينة المقدسة ومحاولات السعي الدائم لأسرلة التعليم، والتحريض المتواصل ضد المنهاج الفلسطيني والسعي لفرض المنهاج "الإسرائيلي" على مدارس المدينة.

وكان الوفد اليوناني استهل زيارته لفلسطين بلقاء وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم وطاقم الوزارة، وبحث صيدم مع الوفد سبل تعزيز التعاون المشترك، والتأكيد على ضرورة استمرارية هذا التعاون بشكل دائم مع الوزارة واتحاد المعلمين الفلسطينيين لخدمة الغايات التربوية بالبلدين، كما التقى الوفد باتحاد المعلمين الفلسطينيين، وبحثا تعزيز التعاون المشترك.

وأطلع صيدم الوفد على واقع التعليم في فلسطين وما يعانيه هذا القطاع من صعوبات وعقبات بسبب سياسات الاحتلال الرامية لضرب الهوية الفلسطينية ومحوها، خاصةً من خلال حملات التحريض المتواصلة التي يقودها الاحتلال ضد المنهاج الفلسطيني وادعاءاته المتكررة بأن هذا المنهاج يحتوي على تحريض.

وأكد أن مناهج الاحتلال التعليمية مليئة بالتحريض؛ وهو ما تؤكده الجرائم التي يقترفها جنود الاحتلال والمستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين بشكل شبه يومي.

وأجرى الوفد زيارات ميدانية شملت؛ زيارة منزل الطالبة المعتقلة عهد التميمي، ومدرسة زنوتا "التحدي 7"، ومدرسة الرماضين "التحدي 8" في مديرية تربية جنوب الخليل والاطلاع على واقع هاتين المدرستين وواقع الطلبة؛ بعد أن دمر الاحتلال مدرسة زنوتا وصادر محتوياتها وترك الطلبة في العراء.

وأعرب الوفد عن رفضه لهذا الانتهاك الواضح للقوانين والمواثيق الدولية التي تقدس وتكفل حق الطلبة في التعليم، ورافق الوفد في هذه الزيارة مدير تربية جنوب الخليل محمد سامي وطاقم المديرية، ورئيس قسم العلاقات الدولية في الوزارة ناريمان الشراونة.

كما أجرى الوفد جولة في محافظة بيت لحم؛ اطلع خلالها على واقع العملية التعليمية، وزار كنيسه المهد والبلدة القديمة وقصر المؤتمرات، ورافقهم في الجولة المدير الإداري في تربية بيت لحم بسام جبر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي خلود دراس.



مواضيع ذات صلة