2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة13
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-05-13 20:47:03

الحية: زيارتنا للقاهرة كانت جيدة ومصر وعدت بدعم شعبنا لنيل حقوقه ومحاولة تخفيف حصار غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال خليل الحية نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، مساء السبت، إن " نتائج زيارة وفد من حركته برئاسة اسماعيل هنية الى القاهرة كانت جيدة".

وأضاف الحية في تصريحات صحفية عقب عودة الوفد الى قطاع غزة :" زيارتنا السريعة الى القاهرة تأتي في إطار العلاقات الثنائية بين الشعب الفلسطيني ومصر،  لما تتعرض له القضية الفلسطينية من تقلبات ومحاولات استهداف وتصفية".

وتابع الحية "زيارتنا للقاهرة كانت جيدة ومصر وعدت بدعم شعبنا لنيل حقوقه ومحاولة تخفيف حصارغزة " مضيفا "أكدنا للمسؤولين في القاهرة مضينا قدما بمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية."

وقال نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة:" استمعنا من وزير المخابرات المصري اللواء عباس كامل الى وقوف مصر الى جانب الحق الفلسطيني ، وغدا موعدنا بمسيرات العودة وكسر الحصار لتحقيق اهدافنا بالعودة وكسر الحصار".

وكان قد صل وفد حركة "حماس" برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، إلى قطاع غزة، بعد عدة ساعات من زيارته للعاصمة المصرية القاهرة.

وذكرت مصادر مقربة من حركة "حماس" بأن وفد الحركة أنهى لقاءاته مع قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، دون أن تسفر عن أي جديد.

ونقلت تقارير إعلامية عن المصادر أن حركة "حماس" مُصرة على تنظيم "مسيرات العودة"، غدا الإثنين، بدون أي "تغيير على برنامجها وأهدافها".

وكان هنية قد غادر على رأس وفد من "حماس"، اليوم، غزة، عبر معبر رفح الحدودي، متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، في بيان، إن الوفد توجه للقاهرة بهدف "التشاور حول آخر التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني والإقليمي".

ومن المقرر أن تُنظّم حركة حماس، وفصائل المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة، الإثنين والثلاثاء، مسيرات حاشدة في عدة نقاط تقع قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

ولا يستبعد مراقبون أن يحاول المتظاهرون، خلال هذه المسيرات، التي تتزامن مع افتتاح الولايات المتحدة لسفارتها في مدينة القدس، وكذلك مع الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، اختراق السياج الفاصل، والعبور إلى الجانب الآخر من الحدود.



مواضيع ذات صلة