المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5739
دينار اردني5.0407
يورو4.182
جنيه مصري0.1996
ريال سعودي0.953
درهم اماراتي0.9731
الصفحة الرئيسية »
2018-05-14 13:21:24
النكبة أصبحت نكبتين..

بصير يشيد بموافق دول الاتحاد الاوروبي بمقاطعة حفل نقل السفارة

روما - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس الجالية الفلسطينية في اقليم ايمليا رومانيا الكاتب والناشط الحقوقي د. ميلاد بصير، يصادف اليوم الذكرى ال  ٧٠ على النكبة الفلسطينية، وبهذه المناسبة قامت الجاليات الفلسطينيه في تنظيم المسيرات والمظاهرات في كثير من الدول الاوروبية، روما،باريس، لندن، برلين، اثينا ، مدريد بروكسل، الدانمارك،و شارك الابناء مع الاباء  ، دليلا على أن القضية الفلسطينية ما زالت حية في قلوب ابناءها ، وبرزت القضية الفلسطينيه من جديد لتظهر في الاعلام الغربي ولدى الرأي العام بعد فتره زمنية من الغياب،بأن على العالم تحمل مسؤولياته تجاه شعب مازال تحت الاحتلال .

وتابع د. بصير ٧٠ عاما على التهجير القصري والتطهير العرقي لكثير من المدن الفلسطينية حيث تم تأسيس ما تسمى دولة اسرائيل ، هذا العام وهذه المناسبة لها طعم امر وأقصى من السنوات الماضية ، وكأن كل شيء مبرمج وبطريقه علميه ، اليوم نحن الفلسطينيين نعيش نكبة   جديدة ليس اقل من النكبة التاريخية ، والتي تتمحور باعتراف امريكا في القدس عاصمى لدولة الاحتلال ، وتنقل سفارتها الى القدس في اجواء صمت وسكوت وهدوء العالم العربي والإسلامي وكأن القضية  لا تهمهم وليس على أولويات أجندتهم السياسيه .

واشار د. بصير هذا الصمت الذي ضجته يسمعها كل فلسطيني أينما تواجد،  يشعر به الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن القدس وعن فلسطين وعن الكرامه العربية.

وموضحا النكبة تصبح نكبتين بهذا الصمت العربي والدولي ، اليوم سقط القناع وظهرت الحقيقة عارية واضحة امام الجميع .

وتقدم د, ميلاد بالتحية لكافة الدول الاوروبية التي قاطعت ورفضت المشاركة بحفل افتتاح السفارة الامريكية ، مشيدا يهذه المواقف ، داعيا دول الاتحاد للاعتراف بالدولة الفلسطينية حفاظا على الامن والسلم العالمي .



مواضيع ذات صلة