2018-09-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل19
غزة25
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2018-05-15 00:02:23

كذبه اسمها المقاومه الشعبيه .. اوقفوا اراقة الدماء

لم اشأ ان اسمي مقالي هكذا، لولا سيل الدماء الذي بدا اليوم فوقع اكثر من 20 شهيد حتى كتابيتي مقالي تحت مسمى المقاومه السلميه الشعبيه.

لقد استند الى المقاومه الشعبيه الى مقاومه مانديلا في جنوب افريقيا. لكن الذي لم يذكر ان احتلال البيض لجنوب افريقيا لم يكن بالصوره التي تحتلنا بها اسرائيل. البيض في جنوب افريقيا لم يشردوا الشعب الافريقي منها وتعايشوا معهم، على عكس اسرائيل التي تنظر لنا بمنظور امني ولا تقبل العيش معنا بسلام وتقيم الحواجز والمعابر لمنع مجرد ان نزور اراضينا التي نهبت منا. البيض والسود في جنوب افريقيا اليوم يعيشون معا كشعب واحد لا يوجد أي خلافات بينهم، بل تجد ان السود هم الذين يتعاملون بعنصريه مع البيض. هل هذا ممكن مع احتلال صهيوني عاتي لا ينظر الينا الا بمنظور امني انه يجب ان نشرد ونجوع ونلغى من الوجود ليشرع استيلائه لنا. وانا عشت فتره في جنوب افريقيا واعرف العلاقه جيدا بين السود والبيض بينهم، توجد الحواجز النفسيه والكبر بينهم، لكنهم متعايشون بدون هواجس امنيه او عنصريه بينهم.

اذكر ان الجهاد في الاسلام لم يكن يوما الا بجيوش مسلحه، وليس من خلال مدنيين عزل.
• االرسول لم يواجه قط الكفار الا بفرسان المجاهدين. ولم يكن يتوجه لمعركه، الا هو يعلم انه سينتصر به. وحتى لدى هجرته من مكه، لم يرسل المسلمين الا لملك الحبشه المسيحي وكان يعرف ان قلبه يحمل الرافه ولن يتعرض لاذى للمسلمين. وعندما عاد مكه، عاد بقتال ومعارك استسلم بها الكفار.
• فلسطين حررها القائد نور الدين الزنكي والقائد صلاح الدين الايوبي، لكن بعد وفاة صلاح الدين الايوبي تولى على القدس ومصر والشام ابناءه واقاربه من بعده، وضاعت القدس مجددا من خلال تسليم احد ابناء اخيه ( الكامل ابن العادل اخو صلاح الدين الايوبي) القدس للصليبيين، ثم حررت مجددا على يد نجم الدين الايوبي. وهذه احدى النتائج السلبية للجهاد عندما ينتهي بالرغبة بالسيطرة للعائلة او الحزب فتضيع كافة انجازات الجهاد العظيمة. وهذا ما حدث في غزه فصرنا بعدما كنا نقاوم الاحتلال نقاوم الصراع على السلطة.
• عندما سقطت القدس وفلسطين بيد الصليبيين عملوا بها المجازر التي اسقطت الالاف من الشهداء بدون رحمة. وفلسطين لم تتحرر من الصليبيين بانتفاضه شعبيه ولم يحمل الشعب الاعزل يوما عبأ تحرير بلاده من محتل غاشم مسلح بكافة انواع اسلحة الدمار، لكن تبنى تحرير فلسطين قائدان عظيمان يتبعان الخلافة العباسية وهما نور الدين الزنكي و صلاح الدين الايوبي اعدا جيوشهما لمواجه الصليبيين وتعامل صلاح الدين الايوبي مع الصليبيين بمعاملات عاديه مع انهم محتلون على اساس ان في شريعة الحرب يتوجب التعامل مع المحتل الاقوى بالوضع القائم لتسيير الامور حتى حسم الصراع. وتم عقد هدن طويلة معهم. وكانت تحرر فلسطين والشام مدينه مدينه في المناطق التي يتواجد فيها الصليبيون، بل كان يتم تقاسم المدن بين المسلمين والنصارى خلال مراحل الصراع مع الصليبيين. على سبيل المثال في صلح الرملة الشهير بين صلاح الدين وريتشارد قلب الاسد: الساحل للنصارى وباقي فلسطين للمسلمين، هدنه مؤقته 3 اسنين و3 اشهر ويزور النصارى الاماكن المقدسة شرط اعداد صغيره وليست كبيره.

اناشدكم من هذا المنبر ان تحفظوا دمائنا. اتمنى من رئاسه السلطه الفلسطينيه الاعلان عن بدا صفحه جديده مع حماس وان تعلن رفع العقوبات عن قطاع غزه وقدوم الحكومه لقطاع غزه لممارسه مهامها ودمج المؤسسات والموظفين بدون شروط تعجيزيه تحت مسمى التمكين.واقترح تعيين وكيل وزاره تابع للحكومه في كل وزاره منعا للاشكاليات القائمه بسبب عدم توافق الوزراء ووكلاء حماس. نحن شعب واحد لا يفرقنا احزاب. واتمنى من حماس الاستجابه لمبادرات السلطه وعدم تعريض ارواح الابرياء للخطر باجتياح الحدود مع اسرائيل
هل من مستجيب

سهيله عمر
sohilaps69@outlook.com
 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالشهيدمحمدابوالصادقعامالذيقضىبرصاصالاحتلالشمالالقطاع
صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة

الأكثر قراءة