2018-05-22الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس34
رام الله34
نابلس34
جنين36
الخليل35
غزة32
رفح34
العملة السعر
دولار امريكي3.5609
دينار اردني5.0224
يورو4.1921
جنيه مصري0.1987
ريال سعودي0.9496
درهم اماراتي0.9696
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-05-15 14:28:11

برلين: تظاهرات منددة بالمجازر الاسرائيلية في قطاع غزة

برلين - وكالة قدس نت للأنباء

عمت مناطق برلين، اعتصامات ومظاهرات حاشدة، منددة بالمجازر الإسرائيلية، التي يتعرض لها ابناء شعبنا في قطاع غزة، على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت القوى الوطنية والتنظيمات والجالية الفلسطينية بمختلف أطيافها، دعت إلى اعتصامات أمام بوابة برلين ومقابل مقر السفارة الامريكية وفي ساحة النويكولن، إحدى أهم وأكبر ساحات العاصمة برلين.

وشارك في التظاهرات، الآلاف من أبناء شعبنا ومناصري القضية الفلسطينية من الألمان ومختلف الجنسيات الأخرى، ورفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالمجازر الاسرائيلية بحق أبناء قطاع غزة العزل.

وتحدث العديد من أنصار فلسطين باللغات الالمانية والانجليزية والعربية عبر مكبرات الصوت أمام السفارة الامريكية، ونددوا بدعم الادارة الأمريكية اللامحدود لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وحملوها  مسؤولية تأجيج الأوضاع في فلسطين عموما، مطالبين السلطات الالمانية بضرورة اتخاذ موقف اكثر جدية أمام التمادي الإسرائيلي المدعوم أمريكيا.

أما في ساحة نويكولن، قام المشاركون في الاعتصام بقراءة أسماء شهداء المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة، وطالبوا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات صارمة ومحاسبة اسرائيل على جرائمها المستمرة بحق الفلسطينيين وعلى استخدامها للقوة المفرطة في وجه الاطفال والمدنيين العزل.

وكانت القوى الوطنية الفلسطينية قد دعت في وقت سابق الى مظاهرة ضخمة امام مقر السفارة الأمريكية اليوم الثلاثاء، لمناسبة الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني، ومن المتوقع ان يشارك آلاف الفلسطينيين والمتضامنين من مختلف الجنسيات في هذه المظاهرة التي جرى الإعداد لها منذ فترة، خاصة في ظل الأحداث الدامية التي يشهدها قطاع غزة على مدار الأيام السابقة.



مواضيع ذات صلة