المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله28
نابلس28
جنين32
الخليل28
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-05-16 00:07:16

النرويج تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع في غزة ونقل سفارة أميركا للقدس

اوسلو - وكالة قدس نت للأنباء

قالت وزيرة الخارجية النرويجية اينه اريكسن سواريده، "إنه من غير المقبول اطلاق ذخيرة حية على المتظاهرين وقد اوصلنا ذلك بوضوح الى السلطات الاسرائيلية" واضافت بانه "من الحتمي أن يتم السيطرة على الوضع، بحيث يمكن إعطاء المصابين المساعدة المنقذة للحياة، ويمكن نقل المعدات الطبية إلى غزة".

جاءت تلك التصريحات في بيان صحفي اصدرته الوزيرة النرويجية على صفحة وزارة الخارجية النرويجية الالكترونية، وعبرت فيها عن قلقها العميق. "أشعر بقلق عميق إزاء دوامة العنف التي نشهدها الآن على الحدود بين إسرائيل وغزة، وأحث القادة السياسيين في كلا الجانبين، بأقوى العبارات الممكنة، على تهدئة الوضع وضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد والخسائر في الأرواح".

وفي بيان أخر بخصوص نقل السفارة الامريكية الى القدس نشر على الصفحة الالكترونية لوزارة الخارجية النرويجية، قالت وزيرة الخارجية النرويجية  "إنني قلقة من أن القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يمكن أن يؤدي إلى المزيد من عدم الاستقرار في المنطقة ويجعل من الأصعب إحضار الأطراف إلى طاولة المفاوضات".

وأضافت أن وجهة نظر النرويج تم نقلها بوضوح إلى السلطات الأمريكية.

وشددت على أنه يجب حل وضع القدس والقضايا الهامة الأخرى من خلال المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين. نقل السفارة الامريكية لا يتماشى مع سياسة النرويج. "إن الولايات المتحدة وإسرائيل تدركان جيدا موقف النرويج من هذه المسألة"، قالت إريكسن سواريده



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدكريمكلابفيغزة
صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله

الأكثر قراءة