المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله19
نابلس18
جنين20
الخليل19
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5658
دينار اردني5.0293
يورو4.1747
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9509
درهم اماراتي0.9709
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-05-18 14:35:40

120 ألف مصل يؤدون الجمعة الأولى من رمضان في الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أدى نحو 120 ألف شخص صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في باحات المسجد الأقصى، رغم الإجراءات الأمنية التي فرضتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على مداخل مدينة القدس وأزقة بلدتها القديمة.

وشهدت مدينة القدس حالة تأهب كبيرة من قبل قوات الاحتلال مع بدء توافد آلاف المصلين إليها منذ ساعات الصباح لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقص.

وذكرت مصادر مقدسية بأن جموع من المصلين زحفت باتجاه المسجد الأقصى وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال على المدينة القدس ومحيط بلدتها القديمة، شملت إغلاق شوارع وأحياء في غلاف القدس القديمة.

وأدى نحو 60 ألف مصل من القدس وداخل أراضي عام 1948 صلاة التراويح الليلة الماضية وصلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

واستنفرت طواقم وسدنة المسجد الأقصى، ولجان الإسعاف الأوّلي واللجان الصحية والطبية، وعناصر الفرق الكشفية العاملة في المسجد الأقصى، ولجان حارات وأحياء البلدة القديمة، لاستقبال الوافدين وتسهيل أمورهم خلال دخولهم وخروجهم من وإلى المسجد الأقصى.

وشهدت الحواجز العسكرية الإسرائيلية الثابتة على المداخل الرئيسية للمدينة المقدسة إزدحاما كبيراً، حيث حوّلت قوات الاحتلال المدينة إلى ثكنة عسكرية؛ ونشرت المئات من عناصرها على المحاور الرئيسية المؤدية إلى البلدة القديمة وإلى المسجد الأقصى.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استنفار قواته العسكرية في الضفة الغربية والقدس ومحيط قطاع غزة، خشية وقوع مواجهات في الجمعة الأولى من شهر رمضان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن الجيش الإسرائيلي يتوقع تجدّد المواجهات في الضفة الغربية والقدس وقرب السياج الحدودي في قطاع غزة، في ظل دعوات فصائلية فلسطينية إلى التصعيد الميداني في كافة نقاط التماس.

 



مواضيع ذات صلة